مهرجان عمان للرقص المعاصر يطلق فعالياته غدا

تم نشره في الأحد 14 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً
  • إحدى الفعاليات المشاركة في مهرجان الرقص المعاصر - (من المصدر)

معتصم الرقاد

عمان- تنطلق غدا الاثنين فعاليات مهرجان عمان الخامس للرقص المعاصر، الذي يعقده المركز الوطني للثقافة والفنون- مؤسسة الملك الحسين، ضمن ملتقيات شبكة "مساحات"، التي تأسست في العام 2006، وشملت كلا من تجمع "مقامات للرقص" في لبنان و"سرية رام الله الأولى" في فلسطين، لينضم للشبكة في العام 2008 كل من "تجمع تنوين للرقص المسرحي" في دمشق والمركز الوطني للثقافة والفنون في الأردن.
ويعقد المهرجان، الذي يتواصل حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي، بدعم من السفارة النرويجية والمركز الثقافي البريطاني والمؤسسة الثقافية السويسرية ومؤسسة عبد المحسن القطان ومطبعة السفير.
وسيشارك في المهرجان هذا العام ثلاثة عروض لفرق عالمية من النرويج، سويسرا، والمملكة المتحدة وفرقتين محليتين؛ الأولى من المركز الوطني للثقافة والفنون والثانية فرقة "غو.جو". 
وسيخصص المهرجان عروضا للأطفال من الفئة العمرية من 6 فما فوق لإتاحة الفرصة لهم للاطلاع والاستمتاع بها، حيث تقوم فرقة "هاجن روود" من النرويج بتقديم عرض بعنوان "لجنة التحكيم"، وتقوم فرقة المركز الوطني للثقافة والفنون بتقديم عرض بتقنيات الفيديو بعنوان "وادي القمر".
كما تقوم فرقة "لنجا" من سويسرا بتقديم عرض بعنوان "نغمات إضافية" وفرقة "غو.جو" بتقديم عرض هيب هوب وفرقة "كاندوكو" من المملكة المتحدة بتقديم عرض مميز من مقطعين بعنوان "النظر إلى الوراء" و"ضبط وإعادة الضبط"، حيث يشمل العرض راقصين من ذوي الإعاقة.
وضمن فعاليات المهرجان يتم عقد ورشات عمل تقدمها كل من؛ فرقه "لنجا" السويسرية، وفرقة "كاندوكو"، من المملكة المتحدة للفنانين الأردنيين والمهتمين، وذلك في المركز الوطني للثقافة والفنون.
ويعد هذا المهرجان من ضمن توجهات المركز لإثراء الحركة الفنية والثقافية في الأردن، وإعطاء المجال للجمهور الأردني بمشاهدة أحدث ما توصلت إليه الفرق في مجال الرقص المعاصر وإتاحة الفرصة للفنانين الأردنيين، لحضور ورشات عمل في الرقص المعاصر والاستفادة من الخبرات المتعددة للفرق المشاركة.

التعليق