دوري أبطال أوروبا

هاينكيس لا يحتاج نصيحة غوارديولا وزوبيزاريتا يدعو للتركيز على بايرن فقط

تم نشره في الأحد 14 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً
  • المدير الرياضي لنادي برشلونة أندوني زوبيزاريتا (يمين) يصافح لاعب بايرن ميونيخ السابق بيسكينتي ليزارازو بعد إجراء مراسم القرعة أول من أمس - (أ ف ب)

مدن - قال يوب هاينكيس مدرب بايرن ميونيخ الألماني أنه لن يطلب أي نصيحة من مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا قبل لقاء الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في وقت لاحق من الشهر الحالي.
وسيتولى غوارديولا تدريب النادي البافاري خلفا لهاينكيس بداية من الموسم المقبل بعد أن سبق له وقاد برشلونة إلى حصد 14 لقبا في أربعة أعوام، وقال هاينكيس للصحفيين أول من أمس الجمعة بعد سحب قرعة البطولة الاوروبية "عليكم احترامي واحترام عملي.. فلم يسبق لي أن تشاورت مع أحد أو طلبت نصيحة من أحد. لا أحتاج لأحد من اجل دراسة أي منافس".
وقال كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن "لا يوجد في ألمانيا من يعرف الكرة الاسبانية أكثر من هاينكيس".
وكان هاينكيس فاز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا في 1998 كما سبق له تدريب تنريفه واتليتيك بلباو في تسعينات القرن الماضي.
ةأكد المدافع فيليب لام قائد بايرن ميونخ أن مباراة فريقه مع برشلونة، ستكون "لقاء الأبطال" وأن "البافاري" سيكون ندا قويا للبرسا ومتساويا معه في فرص تأهله للنهائي.
وأوضح لام "إنها نتيجة رائعة، بطل إسبانيا 2013 سيواجه بطل ألمانيا 2013. سنخوض نصف النهائي الثالث لنا في أربع سنوات، وسنكون ندا للبرسا، وفرص التأهل لنهائي لندن، متساوية بين الفريقين".
وعلى صعيد آخر اعتبر حارس المرمى مانويل نوير المباراة نهائيا مبكرا، وأن فريقه تنتظره مباراتان مهمتان، مشيرا إلى أن البرسا فريق قوي سيطر على الكرة العالمية في الأعوام الأخيرة، على حد قوله، وأنهى الحارس حديثه قائلا "علينا مراقبة ميسي ومحاولة ايقافه، أفضل لاعب في العالم يجب أن يكون دوره أقل مما فعله أمام ميلان وباريس سان جرمان".
وقال الإسباني خافي مارتينيز، لاعب وسط بايرن ميونبخ إن برشلونة سيكون "خصما صعبا" لفريقه مبرزا أنه لم يعد هناك منافسين ضعفاء في هذه المرحلة المتقدمة من البطولة، وصرح اللاعب الإسباني "برشلونة خصم صعب ولكن في نصف نهائي دوري الأبطال لا يوجد منافسون ضعفاء".
وأبرز مارتينيز أن برشلونة كان افضل فريق في أوروبا خلال السنوات الأخيرة، ولكنه أشار إلى أنه في حال وصل بايرن إلى النهائي، فيجب أن يكون قادرا على هزيمة الفريق الكاتالوني.
وأعرب الهولندي أريين روبن لاعب وسط بايرن عن سعادته بوقوعه في القرعة مع برشلونة مؤكدا أنه سيكون لقاء رائعا بين الفريقين.
وأوضح روبن في تصريحات صحفية: "نتيجة القرعة رائعة، وستكون مواجهة جيدة بالنسبة لنا، الفرق الأفضل في أوروبا تأهلت إلى نصف النهائي، ولكننا نستطيع الفوز على أي منها، والتفاصيل ستحدد المتأهل إلى نهائي التشامبيونز".
وأشار لاعب الوسط الهولندي إلى أهمية تحقيق نتيجة جيدة ذهابا على ملعب "أليانز أرينا" معقل البافاري، على أن يسيطر اللعب الدفاعي على الأداء إيابا.
من جهة ثانية، رفض أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة الحديث عن نهائي محتمل لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، حيث تحدث الجميع عن نفس الأمر العام الماضي قبل نصف النهائي، ليودع الفريقان البطولة.
وكما حدث العام الماضي، قد يجمع نهائي البطولة الفريقين الإسبانيين، حيث أسفرت قرعة قبل نهائي البطولة التي أجريت أمس الجمعة بمدينة نيون السويسرية عن مواجهتين تجمعان بايرن ميونخ مع برشلونة وبروسيا دورتموند مع ريال مدريد.
وزاد الحديث عن نفس الأمر العام الماضي، لكن انتهى نصف النهائي بخسارة ريال مدريد أمام بايرن ميونخ وبرشلونة أمام تشلسي الذي أحرز اللقب، وقال المدير الرياضي للفريق الكاتالوني، الذي حضر القرعة: "سنركز على بايرن، وندع التكهنات".
واعتبر زوبيزاريتا، بعيدا عن النهائي، أن الأمر الأهم هو حماس المشاركة في دور واحد "وسط أربعة فرق كبرى"، وأبرز قوة بايرن، رغم أن "أسلوبه يختلف" عن النادي الكاتالوني، وأضاف "البرسا سيلعب كرة القدم، كي يستمتع بها، لأن ذلك ما يروق لنا".
كلوب: الريال منافس صعب
صرح يورغن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند الألماني، بأن ريال مدريد الذي سيواجهه فريقه في الدور نصف النهائي منافس صعب لكنه الوحيد بين الفرق الأربعة في هذا الدور الذي فاز عليه فريقه خلال الموسم الحالي.
وبعد معرفة نتيجة القرعة أشار كلوب إلى أنه ليس هناك داع لأن يقول إن ريال مدريد منافس صعب جدا لأن هذا أمر معروف، ولكن "هو الفريق الوحيد الذي فزنا عليه خلال الموسم الحالي"، في إشارة إلى هزيمته للملكي في مرحلة المجموعات من النسخة الحالية للبطولة.
وخسر ريال مدريد في دورتموند بهدفين لواحد في الأسبوع الأخير من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، قبل أن يفشل بعدها بأسبوعين في رد الدين بملعبه "سانتياغو برنابيو" وانتهى اللقاء بالتعادل 2-2 ، ليتأهل الفريق لدور الستة عشر في النهاية وصيفا للمجموعة الرابعة، خلف بطل البوندسليغا في الموسمين الماضيين، وأضاف كلوب أنه سعيد لمعرفته بطريقة لعب الريال "فالآن سنلعب كرة القدم".
وأكد سسباستيان كيهل قائد دورتموند أن فريقه قادر على الفوز على ريال مدريد مجددا، وأوضح في تصريحات ما بعد القرعة: "يمكننا الفوز على الريال مجددا".
وأشار قائد الفريق الألماني إلى أن سعادة الفريق مازالت مستمرة بعد التأهل على حساب ملقة في مباراة صعبة للغاية، ليواصل مسيرة تألقه أمام الفرق الإسبانية.
وفي النهاية أكد كيهل أن الريال خصم صعب في نصف النهائي، ولكن هذا ينطبق على أي فريق من المتأهلين إلى هذا الدور.
دل بوسكي: القرعة خدمت الكرة الاسبانية
على صعيد متصل، أكد المدير الفني لمنتخب إسبانيا، فيسنتي ديل بوسكي أن قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي وضعت برشلونة وريال مدريد في مواجهة الألمانيين بايرن ميونيخ ودورتموند، على الترتيب، جاءت "أفضل ما تكون للكرة الإسبانية".
وقال دل بوسكي للصحفيين، على هامش حضوره أحد المؤتمرات العلمية في مدينة سلامنكا، إن "وجود فريقين من إسبانيا ضمن أفضل أربع فرق أوروبية أمر يدعو للفخر".
ولم يكشف دل بوسكي عن هوية فريقه المفضل، لكنه أعرب عن رغبته في أن "يصل الفريقان إلى نهائي" البطولة، الذي سيقام على ملعب ويمبلي الشهير في لندن في 25 أيار (مايو) المقبل.
ودعا المدرب المخضرم الفريقين إلى عدم الإفراط في الثقة لأنهما سيواجهان فريقين صعبين للغاية. -(وكالات)

التعليق