جامعة جرش تفصل 54 طالبا شاركوا في مشاجراتها الأخيرة

تم نشره في الجمعة 12 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً
  • قوات من الدرك تحاول احتواء مشاجرة على بوابة جامعة جرش الشهر الماضي-(ارشيفية)

صابرين الطعيمات

جرش - أصدر مجلس عمداء جامعة جرش يوم أمس قرارا يقضي بفصل 54 طالبا على خلفية المشاجرات التي وقعت في الجامعة خلال الأسبوعين الماضيين وبشكل متتال، وفق مدير العلاقات العامة في الجامعة وليد حلوش.
وقال حلوش في تصريح خاص لـ"الغد " إن القرارات سلمت للطلاب أمس، وهي قابلة للاستئناف خلال 15 يوما من تاريخ تسليمها.
واوضح أنه قد تم فصل 37 طالبا بشكل نهائي، فيما تم فصل باقي الطلاب فصلا جزئيا لـ 3 فصول دراسية أو أكثر.
وأوضح أن جميع الطلبة الذين تم إيقاع العقوبات بحقهم ثبت من خلال لجان المتابعة والتحقيق مشاركتهم بالمشاجرات التي اندلعت في حرم الجامعة وتخللها اعتداءات على الممتلكات العامة للجامعة.
وبين حلوش أن مجلس العمداء اتخذ قرارا بأن يتم اضافة العقوبة التي يستحقها كل طالب على كشف علاماته في المرات المقبلة، للحد من العنف الجامعي في الجامعات الأهلية في المملكة. وقال إن الجامعة اتخذت أشد العقوبات بحق كافة الطلاب وجميعهم ذكور من المشاركين في المشاجرات، لضمان ردع باقي الطلبة عن المشاركة أو التسبب بالمشاجرات في الجامعات والحد من العنف الجامعي في جامعة جرش الأهلية والتي تتميز بسمعتها وخبرتها الطويلة في التعليم العالي.
 وكانت اندلعت 3 مشاجرات بشكل أسبوعي متتابع في جامعة جرش الأهلية وأدت إلى حدوث تكسير وتحطيم لبعض المرافق العامة للجامعة والمركبات المتوقفة فيها وبالقرب منها، ما استدعى تدخل الجهات الأمنية لمنع تطورها. وعلى اثر ذلك تم تشكيل لجان تحقيق في الجامعة للتحقق في اسباب هذة المشاجرات ومعرفة أسبابها وإيقاع أشد العقوبات بالطلبة المتسببين بها.

التعليق