انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي التاسع لكلية الطب في "مؤتة"

تم نشره في الخميس 11 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – انطلقت في جامعة مؤتة أمس، اعمال المؤتمر العلمي الدولي التاسع لكلية الطب بالجامعة، بمشاركة باحثين من مختلف المؤسسات الطبية والاكاديمية الاردنية.
واشار رئيس الجامعة الدكتور رضا الخوالدة خلال افتتاحه المؤتمر الذي تنظمه الكلية بالتعاون مع القطاع الطبي الخاص والخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة وكليات الطب في الجامعات الاردنية، أن ما حققته كلية الطب في مؤتة خلال فترة قياسية جعل منها اسما لامعا بين بقية شقيقاتها من كليات الطب في الجامعات الاردنية التي سبقتها. ولفت  الى ان المؤتمر العلمي الذي يتناول جملة من القضايا الطبية من مختلف التخصصات كالجراحة العامة والخاصة والنسائية والتوليد والامراض الباطنية والجلدية والعلوم الطبية الاساسية وامراض الاطفال والعيون وجراحتها، دليل على نهج قويم ينهجه ارباب الاختصاص من العلماء الذين سخّروا كل ما لديهم خدمة لمسيرة مباركة وطموحة جعلت من المستحيل ممكنا ومن الحلم واقعا ملموسا.
وبين عميد كلية الطب الدكتور بسام نشيوات ان الكلية تعمل بجد من خلال التعاون مع العديد من الجهات الطبية في القطاع الخاص ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات الاردنية بهدف الارتقاء بالتعليم الطبي في الكلية، مشيرا الى تخريج ما يزيد على 600 طبيب وطبية يمارسون المهنة في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص.
ويناقش المشاركون في المؤتمر على مدى يومين اوراق عمل حول الجراحة العامة والخاصة وجراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وجراحة التجميل والجراحة العامة والتخدير، والامراض النسائية وتنظيم الرحم، والطب الباطني والامراض الجلدية والعلوم الطبية المساندة.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق