"الطفيلة التقنية": اختفاء أوراق الاقتراع يفسد نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لمجلس الطلبة

تم نشره في الأربعاء 10 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً
  • طالب يدلي بصوته في انتخابات اتحاد طلبة جامعة الطفيلة التي جرت الشهر الماضي -(من المصدر)

فيصل القطامين

الطفيلة - أدى اختفاء أوراق الاقتراع للانتخابات الداخلية للهيئة الإدارية لمجلس اتحاد طلبة الطفيلة التقنية، إلى عدم البت في نتائجها، وعدم وصول تقرير اللجنة المشرفة على الانتخابات والتي يتولاها طلبة الى إدارة الجامعة، وفق رئيس الجامعة الدكتور يعقوب المساعفة.
وأوضح المساعفة أن الجامعة لا علاقة لها بالانتخابات الداخلية للهيئة الإدارية لمجلس اتحاد الطلبة لانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه وأمين السر والأعضاء، سوى توفير الدعم اللازم وتهيئة المكان المناسب لإجرائها، مشيرا الى أن إجراءها تتولاه لجنة انتخابات من الطلبة يتم اختيارهم بناء على توافقهم، بدون تدخل من إدارة الجامعة.
وأضاف المساعفة أنه لم يبت في نتائج هذه الانتخابات لغاية الآن بسبب اختفاء أوراق الاقتراع، وبانتظار تقرير اللجنة التي قامت بالإشراف على تسيير العملية الانتخابية الداخلية.
وأشار إلى أن الانتخابات العامة لاتحاد الطلبة التي جرت في السابع والعشرين من الشهر الماضي، وشارك فيها نحو ثمانية آلاف طالب وطالبة تمت وفق أفضل المعايير من الشفافية والدقة والحياد، ورسخت مبادئ الديمقراطية الحقيقية في الانتخابات الطلابية، وتميزت بالسهولة وعدم حدوث أي مشكلات.
وأكد طلبة في الجامعة أنه وقبيل إعلان النتائج بشكل أولي وليس رسميا، حدثت مشادة كلامية بين طلبة من جهتين تنافسوا على رئاسة الاتحاد، وأثناء ذلك اختفت أوراق خاصة بالاقتراع للانتخابات الداخلية، ليصار الى عدم البت في نتائجها.  ولفتوا إلى أن 39 طالبا قاموا بانتخاب الرئيس ونائبه وأمين السر وبقية الأعضاء من خلال كتلتين وكانت النتائج متقاربة بوجود فرق صوت واحد لصالح إحدى الكتل، وقبيل إعلانها بشكل رسمي حدثت مشاجرة بين طلبة كانوا أمام قاعة الانتخاب، واختفت حينها أوراق الاقتراع التي يعتبر وجودها العامل الرئيس لحسم وإقرار نتائج الانتخابات، وبالتالي لم تعلن النتائج بشكل رسمي.

التعليق