الحسين يتعاقد مع مدرب كرواتي وأبو شنب يشتكي الفيصلي والفيحاء السعودي يفاوض العوضات والخلايلة وصبرة و"الجزراوية" يهددون بالإضراب وعملية لحسونة

تم نشره في الثلاثاء 9 نيسان / أبريل 2013. 02:00 صباحاً
  • المدرب العراقي جبار حميد (يسار) -(الغد)
  • مدرب فريق الفيصلي المقال زياد ابو شنب -(الغد)
  • اللاعب حسونة الشيخ بعد العملية التي اجراها أمس -(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الحسين يتعاقد مع المدرب مارينكو ويختبر النيجيري جونيور
تعاقد نادي الحسين إربد أول من أمس، مع المدرب الكرواتي مارينكو، لقيادة الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
وجرى حفل التوقيع بحضور إدارة النادي، ووكيل اعمال المدرب محمد السيلاوي، حيث تم الاتفاق على أن يحضر المدرب إلى الأردن خلال شهر لمباشرة التدريبات.
ووفق المعلومات، فإن تفاصيل عقد مارينكو تشير إلى التوقيع لمدة عام، مقابل مقدم عقد مقداره 5 آلاف دولار، وراتب شهري مقداره 5 آلاف دولار، إضافة الى بند ينص على تحديد مكافآت مالية وفق النتائج التي يحققها المدرب مع الفريق.
وسبق للمدرب الكرواتي وفق السيرة الذاتية أن اشرف على تدريب منتخب شباب كرواتيا، إضافة الى أندية كاظمة والساحل الكويتيين، وفريق الحزم السعودي.
إلى ذلك طلب نادي الحسين إربد، اخضاع المحترف النيجيري جونيو لإختبارات طبية وفنية، قبل التعاقد معه رسميا.
وجاء طلب النادي بعد تزكية اللاعب النيجيري كلاعب محترف في الفريق، إلى جانب السوري احمد ادريس، في انتظار حضور جونيور الى النادي لاختباره قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معه او التخلي عن الفكرة.
يشار إلى ان الحسين اربد، يعتزم ايضا التعاقد مع محترف آخر، بات اسمه لدى الإدارة التي فضلت عدم الكشف عن هويته حاليا.
ابو شنب يشتكي الفيصلي
بدأ المدرب المقال في فريق الفيصلي زياد ابو شنب، بإجراءات تقديم شكوى رسمية ضد ناديه السابق، للمطالبة بمستحقاته المالية بعد إقالته من منصبة مؤخرا، بداعي تصريحات اطلقها على إحدى القنوات الفضائية، حمل فيها الإدارة مسؤولية الخسارة أمام فريق ظفار العماني.
وقام ابو شنب بزيارة الى المحامي عماد الحناينة أول من أمس، وقدم له توكيلا رسميا للسير باجراءات تقديم الشكوى التي يطالب فيها المدرب برواتبه الشهرية ومقدم العقد.
يشار إلى ان النادي الفيصلي، اتخذ قرارا بإقالة ابو شنب، وقرر تعيين فراس الخلايلة بديلا له إلى جانب المدير الفني الروماني تيتا.
الفيحاء السعودي يقترب من التعاقد مع العوضات ورفاقه
قطع نادي الفيحاء السعودي (درجة اولى)، مفاوضات متقدمة مع المدرب راتب العوضات، للإشراف على تدريب فريق الكرة في النادي خلال الموسم الكروي المقبل، في انتظار التوقيع الرسمي في حال سارت الامور على ما يرام، لا سيما وأن النادي السعودي وبعد المفاوضات الايجابية، بدأ باجراءات الحصول على تأشيرة للمدرب للحضور الى السعودية قريبا.
وإلى جانب العوضات، فإن المفاوضات جارية ايضا مع المدربين انس صبره وفراس الخلايلة، للعمل إلى جانب العوضات في الفريق، في إنتظار التوقيع الرسمي.
وبحسب المعلومات، فإن العوضات سيحصل على مقدم عقد، إضافة إلى راتب شهري يصل تقريبا إلى 5 آلاف دولار، فيما جاء عرض الفيحاء للخلايلة وصبرة بمقدار 3 آلاف دولار لكل مدرب.
وطلب النادي السعودي من العوضات، ضرورة الحضور إلى السعودية خلال الايام القليلة المقبلة، لبحث آلية التحضيرات خلال المرحلة المقبلة في حال تم الاتفاق رسميا.
يشار إلى أن المفاوضات مع العوضات ورفاقه، جاءت عن طريق مدرب الحراس السابق في الفيصلي خالد سلطان الذي يعمل حاليا مدربا للحراس في السعودية.
لاعبو الجزيرة يهددون بالإضراب والعجالين يتريث في التجديد
هدد لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، بالاضراب عن التدريبات، في حال واصلت الإدارة اخلاف مواعيدها بشأن تسليم الفريق مستحقاته الشهرية.
وحضر اللاعبون أول من امس إلى الملعب، على أمل تسلم المستحقات قبل التدريب، إلا انهم تفاجأوا بعدم وجود رواتب بناء على وعود الإدارة، ما دفع اللاعبين للاتفاق على عدم الدخول الى التدريب، ردا على خطوة الإدارة بعد تجهيز الرواتب، قبل أن تنجح جهود البعض باقناعهم بالعودة للتدريبات على أمل ان يتسلموا رواتبهم يوم أمس.
إلى ذلك لم تفلح جلسة الإدارة بإقناع اللاعب سالم عجالين بالتجديد للفريق في الوقت الحالي، في ظل طلب اللاعب التريث حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.
وابلغ اللاعب المفاوضين، بأنه يأمل بعرض احتراف خارجي حتى نهاية الموسم، وفي حال لم يتلق اي عرض، فإنه سيجدد عقده مع الجزيرة في حال تم الاتفاق على التفاصيل المالية.
حسونة يخضع لعملية تبعده 6 اسابيع
خضع لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم حسونة الشيخ، لعملية في الركبة يوم أمس في مستشفى عمان الجراحي، بإشراف الدكتور عرفات الديسي.
وهدفت العملية لإزالة الجزء المقطوع من الرباطين الانسي والوحشي داخل الركبة، إضافة إضافة إلى تنظيف الركبة من التقرحات.
ويحتاج اللاعب لإستراحة لمدة  6 اسابيع، قبل العودة للملاعب.
كفرسوم يشكل جهازه الفني بقيادة الحوراني
تعاقد نادي كفرسوم رسميا أمس، مع المدرب الوطني مراد الحوراني، لتولي مهام الادارة الفنية للفريق الكروي الأول، وعلى ضوء ذلك تم اعادة تشكيل الجهاز الفني حيث تم تعيين يوسف عبيدات مدربا، واحمد عبيدات مدربا لحراس المرمى، ووجهت الدعوة للفريق لمباشرة رحلة الاعداد والتحضير لاستحقاقات الموسم الكروي الجديد اعتبارا من مطلع شهر آيار (مايو) المقبل.
الى ذلك، باشرت ادارة النادي اتصالاتها لتعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المحليين والمحترفين، حيث ستتضح الصورة حول هوية اللاعبين المنوي التعاقد معهم خلال الايام المقبلة.

كواليس النجوم

• المدير الفني السوري ايمن حكيم، تفاجأ بتعامل نادي الحسين بشأن مفاوضات التعاقد معه... حكيم قطع شوطا جيدا من المفاوضات مع النادي، وقدمت له الدعوى للحضور الى مقر النادي أول من أمس، لمواصلة المفاوضات تمهيدا لتعيينه، قبل أن يتفاجأ بخبر انقسام كبير داخل الإدارة بشأن تعيينه، وبالتالي الانتقال لمدرب آخر... علامات التعجب بدت على ملامح حكيم نتيجة ما جرى.
• خلال مباراة اعتزال اللاعب غانم حمارشة أول من أمس، اتفق فريق النجوم الذي اشرف على تدريبه ديان صالح، على عمل “مقلب” بالحارس السابق للمنتخب محمد أبو داود... النجوم اتفقوا على اختيار الحارس احمد ابو ناصوح لحراسة مرمى النجوم القدامى، الامر الذي ازعج ابو داود الذي اصر على اللعب، ولكن ترشيحات اللاعبين انصبت على أبو ناصوح، ما دفع ابو داود للذهاب لحراسة مرمى فريق قدامى الحرس الملكي... ابو داود كان يعتبر فاكهة معسكرات المنتخب الوطني أثناء فترة لعبه، نظرا لخفة دمه ومقالبه الكثيرة.
• المدير الفني العراقي جبار حميد المقيم حاليا في الأردن، تسلم تذاكر السفر إلى اليمن، للاشراف على تدريب فريق 22 مايو، قبل أن يلغي سفره في اللحظة الأخيرة، بسبب رفض عائلته العيش في اليمن في ظل الظروف الحالية.. جبار يأمل بعقد محلي في الأردن للاشراف على أحد الفرق، سيما وأنه بات خبيرا في الكرة الأردنية بعد اشرافه على عدد من الأندية المحلية.
• مجموعة من طلاب المدارس في مدينة الرمثا (الصفان الرابع والخامس)، توجهوا مؤخرا الى منزل اللاعب مصعب اللحام، من أجل مقابلته... اللاعب لم يكن داخل المنزل في تلك اللحظة، ولكن الطلاب لم يقتنعوا إلا عندما اوفدوا احدهم الى المنزل للتأكد من كلام شقيق اللاعب الذي استقبل حديثهم برحابة.
• ناد محترف حسم أمره بشأن استبعاد احد المحترفين الاجانب في صفوف الفريق، ولكن دون الكشف عن هذه الخطوة في الوقت الحالي، خوفا على معنويات المحترف خلال المباريات المقبلة.
• وكيل لاعبين كشف عن قيام أحد نجوم الكرة الاردنية، بالعمل “وسيطا” في بعض صفقات احتراف اللاعبين والمدربين، مقابل الاستفادة المادية بطريقة او باخرى.
• اصابة تعرض لها عدنان عوض، خلال مباراة مهرجان اعتزال غانم حمارشة، حيث تلقى إصابة في مكان العملية التي سبق وأن أجراها في الكاحل.
• عدد من نجوم أندية المحترفين ممن تنتهي عقودهم نهاية الموسم الكروي الحالي، بدوا مستاءين من عدم قيام إدارات أنديتهم بمفاتحتهم للتجديد لموسم آخر... يشار أن عددا من النجوم حسموا أمرهم بترك أنديتهم في حال تلقوا عروضا أفضل، فيما ترى الأندية أن الفترة المقبلة يجب أن تشهد تجديد عقود اللاعبين الذين تراهم قادرين على اثراء النادي في إشارة إلى عزم تلك الاندية الاستغناء عن بعض نجوم فرقها الكروية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »قال فرصة قال (اللهم صلى على سيدنا محمد)

    الثلاثاء 9 نيسان / أبريل 2013.
    يا زلمة انت شو بتحكي حسونة هو عنوان الفيصلي والفيصلي بدون حسونة بدون عنوان والا ..
    الجانب الاجابي افضل من الجانب السلبي لحسونة
  • »حسونه الشيخ (سعد)

    الثلاثاء 9 نيسان / أبريل 2013.
    اعتقد يا حسونه انها فرصه من ذهب للاعتزال لانك بتصرفاتك وعصبيتك خلال الاعوام الاخيره فقدت الكثير الكثير من محبيك ومعجببك
  • »الجزيره (سعد)

    الثلاثاء 9 نيسان / أبريل 2013.
    ماشاء الله على هيك لاعبين والله رواتبهم السابقه حرام على اساس انهم فلحوا في البطولات
    انصح الاداره بالدفع حسب المتاح والي مش عاجبه ايشوف فريق اخر اذا دفعله
    شو شفنا من محمد مصطفى دايما مصاب سبحان الله وسمير مش شايف حدى
    وعمران كان يجب استبداله من سنتين والجوهري محدود العطاء
    يجب على الاداره تجميدهم وبأذات الي شايف نفسه اكبر من النادي مثل سمير وسالم العجالين ومحمد مصطفى
    بعد ما اظهرهم النادي اصبحوا يتريثون بتجدبد العقود بانتظار عروض انديه اخرى
    منهم ما رح حدى يطلبهم مثل الجوهري وسالم وعمران
    وعليه يجب استكمال الدوري بالناشئين لان الهبوط لايمكن ومش من شطارتنا بل نتائج الفرق الاخرى خدمتنا
    وتجهيز الفريق للعام الجديد ومن الاول عشان الناظر
    واحضار محترفين ممتازين بالاضافه الى ابناء النادي الاوفياء الصغار وضروري تغيير المدرب
    ولا شو رايك يا سمير منصور