أحدث صيحات النظارات الشمسية

تم نشره في الأحد 7 نيسان / أبريل 2013. 02:00 صباحاً
  • نظارة الطيارين تتربع على عرش الموضة الرجالية والنسائية هذا الصيف - (د ب أ)

برلين- تتخلى النظارات الشمسية في العام 2013 عن التصاميم الحالمة التي تستلهم روح الماضي، وتطل بتصاميم عصرية ذات طابع رياضي تستلهم روح عصر السرعة، وتتسم بالجاذبية والتفرد من خلال المزج بين الألوان والخامات.
وأوضحت جمعية "الرؤية الجيدة" بالعاصمة الألمانية برلين أن نظارة الطيارين الكلاسيكية تواصل تربعها على عرش الموضة الرجالي هذا العام. غير أن الموديلات الجديدة تتسم بطابع رياضي يلبي متطلبات الرجل العصري؛ حيث تطل نظارة الطيارين بخطوط تصميمية واضحة المعالم، وتمزج بين الخامات المتطورة مثل التيتانيوم والكربون.
كما تأتي نظارة الطيارين، التي تألق بها النجم توم كروز في فيلمه الشهير Top Gun، بتصاميم جذابة تخطف الأنظار بفضل حليات الزينة والحيل التقنية العملية؛ مثل العدسات التي تزدان بحليات زينة والمفصلات المبتكرة التي تتيح طي النظارة ووضعها في الجيب.
وأشارت الجمعية الألمانية إلى أن نظارة الطيارين تتوافر أيضاً بموديلات تغازل عيون النساء؛ حيث تأتي بتصاميم ذات طابع رياضي، لكنها أكثر نعومة ورقة. وتزدان نظارة الطيارين النسائية بألوان الباستيل الجريئة وتمزج بين الخامات كالمعدن والأسيتيات وتعول على التباين بين الألوان والتصميم لتمنح المرأة طلة جذابة وعصرية تخطف الأنظار وتأسر الألباب.
أما المرأة التي لا تجد في نفسها الجرأة على ارتداء النظارات الشمسية ذات الطابع الرياضي، تنصحها الجمعية الألمانية باختيار نظارات عين القطة أو الفراشة المفعمة بالأنوثة والرقة، التي تواصل تربعها على عرش الموضة النسائية هذا العام. وإلى جانب الشكل الفريد ذي الحواف، أوضحت الجمعية الألمانية أن نظارات عين القطة والفراشة تزدان هذا الصيف بالألوان الجذابة وحليات الزينة والنقوش والتي تضفي عليها مزيداً من الجاذبية والسحر.
وأكدت الجمعية الألمانية أن النظارات الكلاسيكية المعروفة باسم Panto والتي اشتهر بها النجم الأميركي جوني ديب، تتربع هي الأخرى على عرش موضة النظارات الشمسية، لكنها تخلع ثوب الماضي وتطل بحلة جديدة جذابة تخطف الأنظار بألوانها الصارخة كالوردي والأخضر النيون والعدسات العاكسة. -(د ب أ)

التعليق