إضراب لممرضي مستشفى "الجامعة" الاثنين

حتاملة: لجنة مشتركة لتنفيذ مطالب ممرضي "الصحة"

تم نشره في السبت 6 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً
  • شعار نقابة الممرضين

عمان - أعلنت نقابة الممرضين عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الصحة وجهات حكومية اخرى لتنفيذ مطالب الممرضين العاملين في وزارة الصحة.
وبالتزامن مع ذلك اكدت "النقابة" مضيها في تنفيذ اضراب الممرضين العاملين في مستشفى الجامعة الاردنية المقرر يوم الاثنين المقبل حتى تستجيب ادارة المستشفى لمطالبهم.
وقال نقيب الممرضين محمد حتاملة في تصريح صحفي أمس "إن النقابة معنية بتحديد نسب علاوات الممرضين العاملين في وزارة الصحة والتشريعات الواجب تعديلها لتحقيق مطالب الممرضين الذين ألغوا إضرابا كان مقررا يوم الاثنين المقبل".
وأوضح أن اللجنة التي تضم في عضويتها كلا من أمين عام وزارة الصحة وأمين عام وزارة تطوير القطاع العام ونقيب الممرضين ومدير قطاع الصحة في الموازنة، تهدف إلى تحديد نسب العلاوات التي تم الاتفاق عليها حسب الفئات وتحديد التشريعات الواجب تعديلها".
وأضاف أن أهم انجاز تحقق للممرضين هو رفع الحوافز من 20-25 % ومنحهم ولأول مرة علاوة بدل اقتناء وتنقل بنسب تراوحت بين 15 - 20 %، كما تم الاتفاق على فتح باب الاجازات بدون راتب وفتح باب التعيين بدل مجاز.
وحول الإضراب المقرر للعاملين في مستشفى الجامعة قال حتاملة "إن النقابة تجري اتصالات مع ادارة مستشفى الجامعة الاردنية بهذا الخصوص التي ابدت تجاوبا ومرونة كبيرة مع النقابة".
وأضاف أن الجانبين شكلا لجنة تضم مدير المستشفى ونقيب الممرضين للبحث في مطالب الممرضين العاملين في مستشفى الجامعة، مشيرا إلى أن اضراب منتسبي النقابة العاملين في مستشفى الجامعة قائم حتى يتم تنفيذ مطالبهم.-(بترا)

التعليق