ريد بول يسجل في ماليزيا رقما قياسيا في سرعة تبديل الإطارات

تم نشره في السبت 6 نيسان / أبريل 2013. 02:00 صباحاً

لندن -  لم يتنبه أحد الى الانجاز الذي حققه ريد بول-رينو في المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد في 24 الشهر الماضي على حلبة سيبانغ الماليزية، بعد ان انشغل الجميع بالتجاوز الذي قام به سائق ابطال العالم الالماني سيباستيان فيتل على زميله الاسترالي مارك ويبر رغم اوامر الفريق بالمحافظة على مركزه الثاني.
وذكر الفريق النمسوي في موقعه على شبكة الانترنت ان طاقمه التقني نجح في سيبانغ في تحطيم الرقم القياسي من حيث سرعة تبديل الاطارات والذي كان مسجلا باسم ماكلارين مرسيدس، اكثر من مرة.
وكان فريق ماكلارين-مرسيدس استبدل اطارات سيارة سائقه البريطاني جنسون باتون بزمن قدره 31ر2 ثانية في سباق المانيا الموسم الماضي، لكن ابطال العالم تمكنوا في سباق ماليزيا من تحطيم هذا الرقم في عدة مناسبات.
وذكر ريد بول في موقعه: “في الواقع وبعد مراجعتنا المعطيات، اصبحنا متأكدين باننا حطمنا الرقم القياسي السابق في 5 مناسبات مختلفة خلال السباق. لقد تجاوزنا هذا الرقم خلال التوقف الاول لسيب (فيتل) في ماليزيا اذ سجلنا 13ر2 ثانية. التوقف الاول لمارك بعد لفتين كان ايضا 13ر2 ثانية. ونجح الطاقم في النزول تحت الرقم الجديد بتسجيله 05ر2 ثانية في التوقف الثاني لمارك، ثم سجلنا 21ر2 و26ر2 في توقفيه الاخرين”.
وتابع “اخذنا جميع هذه الاوقات من جهاز المعطيات في السيارة الذي تستخدمه جميع الفرق من اجل معرفة المدة التي استغرقها كل توقف. التلفزيون يقوم ايضا بحساباته وفي بعض الاحيان نستعين بتوقيته ايضا، لكن التوقيت الاكثر دقة يكون من خلال استخدام معطياتنا الخاصة...”.
- التوقفات القياسية لريد بول في ماليزيا:
فيتل، التوقف الأول (اللفة الخامسة): 13ر2 ثانية
ويبر، التوقف الأول (اللفة السابعة): 13ر2 ث
ويبر، التوقف الثاني (اللفة التاسعة عشرة): 05ر2 ث
ويبر، التوقف الثالث (اللفة الحادية والثلاثين: 21ر2 ث
ويبر، التوقف الرابع (اللفة الثالثة والاربعين)/ 26ر2 ث. -(ا ف ب)

التعليق