من الملاعب المصرية

مرسي يعد منتخب الشباب بمضاعفة المكافأة 10 مرات في حال التتويج بطلا للعالم

تم نشره في الأربعاء 3 نيسان / أبريل 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب المصري يحتفلون بعد إحرازهم لقب كأس افريقيا للشباب يوم السبت الماضي - (رويترز)

القاهرة -  أبلغ الرئيس المصري محمد مرسي لاعبي منتخب الشباب الذين توجوا لتوهم أبطالا لكأس أفريقيا للشباب لكرة القدم تحت 20 عاما بأنه سيمنحهم عشرة أمثال ما سيحصلون عليه الآن من مكافآت إن توجوا أبطالا للعالم في تركيا في وقت لاحق هذا العام.
ولدى استقبال مرسي الذي انتخب العام الماضي خلفا للرئيس السابق حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة شعبية في بداية 2011 لتشكيلة المنتخب الشاب ومدربه ربيع ياسين العائدين من الجزائر باللقب القاري طالب الرئيس لاعبيه بتحقيق نتيجة إيجابية في كأس العالم بتركيا في حزيران (يونيو) المقبل.
وفازت مصر على غانا بركلات الترجيح يوم السبت الماضي لتتوج بطلة للقارة الأفريقية، وفي كأس العالم التي ستقام بين 21 حزيران (يونيو) و13 تموز (يوليو) المقبل ستلعب مصر التي انتصرت في جميع مبارياتها الخمس بكأس أفريقيا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إنجلترا والعراق وتشيلي.
وقال مرسي وهو يجلس مع اللاعبين ومسؤولين حكوميين "كل التهنئة لكم مني ولكل القائمين على الفريق. إن شاء الله في المرة الجاية (المقبلة) أشوفكم وأنتم واخدين (حاصلين على) كأس العالم".
وأضاف "المكافأة اللي هتاخدوها دي حاجة بسيطة لكن لو خدنا كأس العالم المكافأة دي هنضربها في عشرة.. أيا كانت".
ولم يفصح الاتحاد المصري لكرة القدم حتى الآن عن قيمة المكافآت التي سيحصل عليها اللاعبون.
وتعاني مصر بسبب أزمة اقتصادية وتسعى جاهدة للحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي بالإضافة لمساعدات أخرى من الاتحاد الأوروبي وبلدان خليجية.
وأفضل مركز حققته مصر في كأس العالم للشباب كان الثالث حين هزمت باراغواي 1-0 في الأرجنتين العام 2001 تحت قيادة المدرب شوقي غريب، واللقب القاري الذي توجت به مصر هو الرابع في بطولة الشباب والأول منذ 2003.
الأهلي يوقع عقدا مع البدري
أعلن الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أنه سيوقع عقدا مع مدربه حسام البدري في نهاية الشهر الحالي بعدما عمل لنحو 11 شهرا بدون عقد.
وقال هادي خشبة مدير قطاع الكرة بالأهلي لموقع النادي إن عرضا قدم إلى البدري لتوقيع عقود رسمية لمدة موسمين جديدين، وأضاف "العلاقة قوية جدا بين الأهلي والجهاز الفني لكن توقيع عقود رسمية بين الطرفين يحافظ على الحقوق في ظل الاحترافية التي يطبقها النادي دائما".
وتولى البدري تدريب ناديه السابق للمرة الثانية في 20 أيار (مايو) 2012 وأعلن الأهلي آنذاك أنه مستمر لمدة موسمين. ورغم توقف النشاط الكروي المحلي قاد البدري الفريق للفوز ببطولة أفريقيا والمشاركة في كأس العالم للأندية باليابان.
وقال البدري الذي ينوي السفر إلى كندا في 11 نيسان (أبريل) لأسباب أسرية في رحلة تستغرق فترة بين عشرة أيام و15 يوما "تلقيت عرض الأهلي وسأوقع عليه عقب العودة من كندا".
وأضاف الرجل الذي شغل منصب المدرب المساعد للبرتغالي مانويل جوزيه أنجح مدرب في تاريخ النادي وعمل لفترة كمدير للكرة "علاقتي بالأهلي أكبر بكثير من أي عقود وكنت أعمل خلال الفترة الماضية بدون عقد ثقة في النادي وتقديرا لكيان الأهلي الكبير وجماهيريته العريضة".
وسيغيب البدري عن مباراة الأهلي مع المحلة في الدوري كما تحوم شكوك حول لحاقه بمواجهة محتملة مع البنزرتي التونسي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا.
وانضم البدري لأكاديمية الناشئين بالأهلي في 1970 وانضم للفريق الأول في موسم 1978-1979 بينما التحق لأول مرة بالجهاز التدريبي للفريق الأول في موسم 2001-2002 خلال فترة العمل الأولى لجوزيه.واستمر البدري في الجهاز الفني حتى أصبح في حزيران (يونيو) 2009 أول مدرب مصري للأهلي منذ نحو 17 عاما بعد الرحيل المفاجئ للمدرب البرتغالي نيلو فينغادا بعد فترة قصيرة من توليه المسؤولية وقبل خوضه لأي مباراة رسمية وبقي في منصبه قبل أن يستقيل في تشرين الثاني (نوفمبر) 2010.
وعمل البدري كمدرب للمريخ في كانون الأول (ديسمبر) 2010 وقاده للفوز بالدوري السوداني قبل أن يتولى تدريب إنبي لفترة قصيرة لكنه انفصل بالتراضي من أجل العودة لناديه بعدما رحل جوزيه للمرة الثالثة.
الأهلي يواجه حسن لأول مرة منذ "المذبحة"
سيصبح الأهلي وجها لوجه مع قائده السابق حسام حسن لأول مرة منذ أكثر من عام عندما يواجه مصر للمقاصة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء.
وتحمل المواجهة الأخيرة بين الأهلي وحسن ذكريات سيئة إذ حدثت في أول شباط (فبراير) 2012 عندما كان يتولى تدريب المصري البورسعيدي الذي فاز 3-1 قبل أن تقع أعمال عنف أسفرت عن سقوط أكثر من 70 قتيلا في أسوأ كارثة رياضية في تاريخ مصر وألغي الموسم وتوقفت المسابقة لمدة عام.
ويتطلع الأهلي لتحقيق فوزه الثالث على التوالي ضمن منافسات المجموعة الأولى للانفراد بالصدارة إذ يملك 15 نقطة في المركز الثاني من سبع مباريات متأخرا بفارق الأهداف عن إنبي الذي خاض ثماني مباريات.
ويأتي مصر للمقاصة في المركز الخامس برصيد تسع نقاط بعدما نال الفريق خمس نقاط تحت قيادة حسن الذي تولى المسؤولية في آخر ثلاث مباريات، وقال حسام البدري مدرب الأهلي لموقع النادي "ما يزيد صعوبة اللقاء امتلاك المقاصة لجهاز فني محترم تولى مهمة الفريق مؤخرا، الأهلي يسعى الى تحقيق الفوز في مباراتي المقاصة وتوسكر الكيني من أجل إنهاء هذه المرحلة بنجاح والتفكير فيما هو قادم".
وسيلتقي الأهلي مع توسكر يوم السبت المقبل في إياب دور 32 لدوري أبطال أفريقيا قبل أن يسافر البدري إلى كندا لأسباب عائلية ويغيب عن انطلاقه فريقه في النصف الثاني من المسابقة أمام غزل المحلة.
واكتملت جاهزية لاعبي الأهلي بعد تعافي أحمد شديد قناوي من إصابة خفيفة ومن المرجح أن يبقى في التشكيلة الأساسية على حساب سيد معوض العائد من إصابة أبعدته عن الملاعب لنحو ثلاثة أشهر.
وقال حسام حسن مدرب المقاصة إن مباراة الأهلي ستكون من أقوى المباريات لفريقه مؤكدا أنه طالب اللاعبين بالتركيز والبعد عن التوتر، وأضاف قائد الأهلي السابق لـ"رويترز": "الأهلي ليس فريقا سهلا ويمتلك الدوافع التي يسعى من خلالها للفوز وطالبت فريقي بأداء قوي وتركيز شديد واستغلال أي فرص تتاح على مدار المباراة مع نسيان الفوارق الفنية بيننا وبين المنافس الذي يتفوق كثيرا".
وربما يدفع حسن بلاعبه الجديد مصطفى محمود (عفروتو) الذي لعب لفترة في صفوف الأهلي على أمل أن يقدم عرضا قويا أمام زملائه السابقين.
واليوم أيضا يلتقي الداخلية مع ضيفه بتروجيت والاتحاد السكندري مع ضيفه الإنتاج الحربي ضمن منافسات المجموعة الثانية. وقال رمضان السيد مدرب بتروجيت إن فريقه يأمل في التفوق على الداخلية من أجل مزاحمة الزمالك والإسماعيلي على قمة المجموعة الثانية، وأضاف لـ"رويترز": "لسنا بعيدين عن تحقيق الهدف والفرصة سانحة للمنافسة على بلوغ المربع الذهبي للمنافسة على لقب بطولة الدوري وعلينا الا نفقد نقاطا جديدة بداية من الآن".
ويحتل بتروجيت المركز الثالث برصيد 12 نقطة فيما يتصدر الزمالك المجموعة وله 24 نقطة ثم الإسماعيلي برصيد 18 نقطة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة الى دورة رباعية لتحديد البطل.
وتختتم مباريات الجولة يوم غد الخميس بمباراة اتحاد الشرطة مع المقاولون العرب الذي لم يحقق أي فوز في المجموعة الثانية أيضا. -(رويترز)

التعليق