منتخب الكرة العراقي يتجمع منتصف الشهر المقبل

تم نشره في الأحد 31 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب العراقي لحظة الاحتفال بتسجيل هدف في مباراة سابقة - (من المصدر)

عمار السامرائي

عمان- كشف مساعد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم باسل كوركيس، أن موعد تجمع لاعبي المنتخب العراقي في ملعب الشعب الدولي في بغداد، سيكون في الخامس عشر من نيسان (ابريل) المقبل، استعدادا لمواجهة المنتخب العماني ضمن تصفيات كأس العالم بالبرازيل 2014.
وقال كوركيس، إن الجهاز الفني للمنتخب العراقي بقيادة بتروفيتش، سيتابع مباريات دوري النخبة العراقي لكرة القدم، بغية تحديد أسماء لاعبي الأندية الذين يستحقون ارتداء فانيلة المنتخب العراقي.
واضاف كوركيس، أن الجهاز الفني وضع رؤيته للإستحقاقات المقبلة، وتم الاجتماع مع مجلس ادارة الاتحاد العراقي، حيث تم طرح جميع الأمور التي من شأنها إنجاح مسيرة المنتخب، وتحقيق حلم الجماهير العراقية بالتواجد في مونديال البرازيل.
ونفى كوركيس ما تردد حول إجراء مباراة ودية مع المنتخب الكويتي في افتتاح المدينة الرياضية بالبصرة، قائلا: "لم يتم تبليغنا بشكل رسمي حول مباراة مع المنتخب الكويتي في افتتاح المدينة الرياضية بمحافظة البصرة لغاية الآن، واعتقد ان الوقت ما يزال مبكرا للإعلان عن هوية المنتخب الذي سيلاعب العراق في افتتاح المدينة الرياضية".
يذكر ان منتخب الكرة العراقي سيخوض مباراته ضمن الجولة السادسة في تصفيات كاس العالم لكرة المؤهلة إلى البرازيل 2014 يوم الرابع من حزيران (يونيو) المقبل مع المنتخب العُماني في مسقط.
فوز منتخب الكرة على نظيره السوري وديا
حقق المنتخب العراقي الفوز على نظيره المنتخب السوري بنتيجة 2-1، في مباراة جرت على ملعب الشعب في بغداد، وادارها طاقم تحكيم دولي اردني، وذلك في اول مباراة تقام على الملاعب العراقية، بعد قرار رفع الحظر عنها من قبل "فيفا".
جاءت الاهداف في الشوط الثاني من اللقاء، حيث سجل هدف العراق الاول قائد المنتخب يونس محمود، وتعادل المنتخب السوري بواسطة عمر خريبين، فيما سجل هدف الفوز للعراق اللاعب علي حسين رحيمة في الوقت بدل الضائع.
واشرك المدير الفني للمنتخب العراقي بيتروفيتتش مجموعة كبيرة من اللاعبين منهم: علاء عبد الزهرة واحمد ابراهيم وحارس المرمى جلال حسن وهمام طارق وخلدون ابراهيم.  وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد رفع الحظر عن اقامة المباريات على الملاعب العراقية للمباريات الدولية الودية فقط، وذلك في اجتماع "فيفا" الذي عقد مؤخرا في لوزان.
الفهد يؤكد سعيه لرفع الحظر عن جميع الألعاب
أكد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد، سعيه لرفع الحظر عن الالعاب الرياضية كافة في العراق، من خلال مفاتحة اللجان الاولمبية والاتحادات الرياضية في جميع دول العالم بهذا الشأن، مشيرا الى امكانات العراق وقدرته على استضافة "خليجي 22" في البصرة. وقال الفهد في مؤتمر مشترك مع وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر، ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي، ورئيس اتحاد كرة القدم ناجح حمود في مقر وزارة الشباب والرياضة العراقية، ان الاتحاد الدولي لكرة اليد، الذي يرأسه سيكون اول اتحاد يرفع الحظر عن المباريات الدولية في العراق، من خلال الاتفاق مع الاتحادات الاخرى.
دوري النخبة يستأنف يوم 6 المقبل
أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن انطلاق مباريات الجولة الأولى للمرحلة الثانية لدوري النخبة لكرة القدم في بغداد والمحافظات في السادس من نيسان (ابريل) المقبل.
وقال عضو اللجنة شهاب احمد، ان مباريات الجولة الاولى من المرحلة الثانية ستنطلق بإقامة 4 مباريات، مبينا أن فريق بغداد سيلاقي نظيره كربلاء على ملعب الاول، فيما يلتقي الشرطة على ملعبه مع الصناعة، وسيكون ملعب النفط مسرحا لمباراة النفط والنجف، في حين يلعب الطلبة مع الميناء في ملعب سيحدد لاحقا، وفي اليوم التالي يلتقي القوة الجوية على ملعبه مع الكهرباء، وسيحل السليمانية ضيفا على المصافي، وسيشهد ملعب الشرطة مباراة الزوراء ونفط الجنوب.
يذكر ان فريق نادي الشرطة يتصدر فرق دوري النخبة برصيد 34 نقطة وله مباراة مؤجلة، ويحل فريق دهوك بالمركز الثاني برصيد 31 نقطة، وفريق اربيل ثالثا برصيد 30 نقطة وله ثلاث مباريات مؤجلة.
"العسكري" يشارك في بطولة العالم في أذربيجان
يشارك المنتخب العسكري العراقي لكرة القدم في نهائيات كاس العالم العسكرية، التي ستقام مطلع شهر تموز (يوليو) المقبل في اذربيجان.
وكان المنتخب العراقي قد تأهل الى النهائيات، من خلال التصفيات التي جرت مؤخرا في العاصمة العمانية مسقط، ومثل العراق فيها فريق نادي القوة الجوية
يونس محمود وكازاكي يتصدران هدافي آسيا
ذكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي الالكتروني، ان قائد المنتخب العراقي يونس محمود، والياباني كازاكي يتصدران قائمة هدافي تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم بالبرازيل، وسجل كل من محمود وكازاكي 7 أهداف من خلال مشاركتهما مع منتخبي بلديهما في التصفيات الآسيوية.

ammar.hamad@alghad.jo

التعليق