"الفروسية" يكثف تحضيراته للجولة الثالثة من بطولة الأردن

تم نشره في السبت 30 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد- يواصل اتحاد الفروسية الملكي الأردني، تحضيراته لإقامة الجولة الثالثة من بطولة الأردن لفروسية القفز عن الحواجز وذلك على ميدان مركز عمان للفروسية في السادس من نيسان (أبريل) المقبل.
وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الفروسية رئيس لجنة القفز سنان النشاشيبي، الى أن التسجيل للمشاركة في الجولة الثالثة من البطولة، والذي بدأ يوم 18 من الشهر الحالي، يتواصل حتى الثاني من الشهر المقبل، حيث يتم التسجيل في النادي أو المركز المنتسب إليه الفارس، على أن يبرز هويته الصادرة عن اتحاد الفروسية والسارية المفعول للعام 2013.
وكان ميدان نادي الجواد العربي، قد استضاف منافسات الجولتين الأولى والثانية من البطولة، التي تقام سنويا وتتألف في العادة من 12 جولة تنافسية، وتحتسب في نهايتها نتائج أفضل الجولات لكل فارس، لتحديد أصحاب المراكز الأولى لكل فئة.
وتحظى البطولة سنويا، برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي، ويتابع جولاتها جمهور كبير من أهالي الفرسان وعشاق رياضة فروسية القفز، فيما المشاركة فيها تكون متاحة أمام جميع الفرسان الأردنيين والفرسان المقيمين من العرب والأجانب المسجلين والحاصلين على هوية من اتحاد الفروسية للعام الحالي 2103، حيث يتم تسجيل الفرسان للمشاركة في جولات البطولة عن طريق أنديتهم ومراكزهم المنتسبة الى اتحاد الفروسية.
وأدار منافسات الجولتين السابقتين من البطولة الحكام سفيان بركات وم.عمر العبداللات ومعن الحديد وحاتم النجار وأريج زغيلات وسوسن سويدان، وحكام المسلك سنان النشاشيبي وعلي الدليمي ومحمد محمود.
وتكتسب البطولة أهميتها من كون نتائجها تمثل القاعدة الرئيسية لاختيار عناصر المنتخبات الوطنية، التي تشارك سنويا في البطولات الدولية لفروسية القفز، سواء التي يستضيفها الأردن، أو تلك التي تقام في العديد من الدول العربية.
وتساعد بطولة الأردن لفروسية القفز، إضافة الى بطولات القفز السنوية التي ينظمها كل من نادي الجواد العربي، ومركز عمان للفروسية، في توفير فرص الاحتكاك الداخلي أسبوعيا للفرسان المحليين، خصوصا من فئة الواعدين، الذين يشكلون قاعدة عريضة من الفرسان الممارسين، ترفد المنتخب الوطني بالعناصر الواعدة.
برنامج البطولة
وتاليا برنامج مواعيد أول 5 جولات من البطولة.
- الجولة الأولى، أقيمت يوم السبت
2/3/2013، على ميدان نادي الجواد العربي.
- الجولة الثانية، تقام اليوم السبت
16/3/2013، على ميدان نادي الجواد العربي.
- الجولة الثالثة، تقام يوم السبت 6/4/2013، على ميدان مركز عمان للفروسية.
- الجولة الرابعة، تقام يوم السبت
27/4/2013، على ميدان نادي الجواد العربي
- الجولة الخامسة، تقام يوم السبت
11/5/2013، على ميدان مركز عمان للفروسية.

التعليق