"لكزس" الأولى في قائمة علامات المركبات الفاخرة

تم نشره في الأحد 24 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً

عمان - حازت مركبات لكزس، وهي إحدى علامات شركة تويوتا موتور كوربوريشن، على المركز الأول في نتائج دراسة موثوقية المركبة 2013، وذلك وفقاً لدراسة مؤسسة JD Power وشركاها، التي تم الإعلان عنها مؤخراً في الولايات المتحدة الأميركية.
ويعتبر إحراز مركبات لكزس لمركز الصدارة للمرة الرابعة عشرة على مدى ثلاثة وعشرين عاماً من بداية إطلاق الدراسة التي يتم تنفيذها منذ خمس وعشرين سنة مضت، وللمرة الثانية على التوالي ضمن دراسة التقييم الحالية للمركبات التي يتجاوز عمرها ثلاثة أعوام من حيث عدد ونوع المشاكل التي تواجهها، بمثابة تقدير لافت لعلامة لكزس، وإنجاز جديد لها تضمه لسجل إنجازاتها الحافل.
وكانت الدراسة قد تناولت الطرازات المتنوعة التي تم إطلاقها خلال السنوات الثلاث الماضية للمركبات قيد الدراسة، والتي يمكن الاعتماد عليها. وقد استطاعت مركبة لكزس طراز ES عن فئة المركبات المنافسة الفاخرة، ومركبة لكزس طراز RX عن فئة المركبات الفاخرة متوسطة الحجم الرياضية متعددة الاستخدامات، ومركبة لكزس طراز LS عن فئة المركبات الفاخرة كبيرة الحجم من نيل جوائز الدراسة الأولية لعام 2013، مما جعلها المركبة الوحيدة التي تتضمن أقل قدر من المشاكل، والأولى من حيث الأفضلية بالموثوقية وبالاعتمادية، محققة نتيجة مذهلة نظراً لالتزام لكزس الدائم بمعايير الجودة، وسعيها المتواصل نحو الكمال لتستقر في مركز الصدارة في دراسة الجودة السنوية لمؤسسة JD Power.
وتقيس دراسة موثوقية المركبة المشاكل الناشئة في المركبة خلال الإثني عشر شهراً الماضية، والتي تتم ملاحظتها من قبل المالكين الحقيقيين لمركبات يبلغ زمن اقتنائها ثلاثة أعوام. ويتم تحديد الموثوقية الشاملة من خلال مستوى المشاكل التي يجري رصدها لكل 100 مركبة، حيث يعكس تسجيل عدد أقل من المشاكل جودة أعلى للمركبة.

التعليق