"الملكي" يتنازل عن الصدارة والأمانة يواصل صحوته في "شطرنج" غرب آسيا

تم نشره في الجمعة 22 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً

مصطفى بالو

عمان - تنازل فريق الشطرنج الملكي عن صدارة بطولة غرب آسيا الأولى للأندية بالشطرنج، بعد أن خسر أمام الاتصالات العراقي بنتيجة 0.5-3.5، وذلك في الجولة السادسة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، في قاعة فندق ريجن.
فيما واصل فريق الامانة المضي على طريق الانتصارات بفوزه على سيدات النادي الملكي بنتيجة 3-1 في البطولة التي يشرف على تحكيمها د. نعيم الظاهر، ويتولى الدولي اليمني حسين عبيد مهام الحكم العام، ويساعده الحكام الدوليون اسحق مشعل، احمد الجوابرة، الفلسطيني ضياء الفقيه، والاتحادية الدولية نسرين كنعان، اضافة الى الحكم الدولي نادر نافع كحكم مزاوجة.
واستمر الصراع بين لاعبي الفرق المشاركة، مع بدء العد التنازلي لانتهاء البطولة التي تختتم يوم بعد غدٍ السبت، بهدف الوصول الى المراكز الأولى، والتقى النادي الملكي مع الشارقة الإماراتي، الأمانة مع شباب الخليل الفلسطيني، سيدات الملكي مع التضامن اليمني، الشعلة اليمني مع الكهرباء العراقي، والارثوذكسي الفلسطيني مع الاتصالات العراقي.
الجولة السادسة
- فوز الاتصالات العراقي على النادي الملكي بنتيجة 3.5-0.5، حيث تغلب الجورجي ميراب جاجوناشفلي على الاوكراني انتوني كوربوف، سعد سرسم على سمير منصور، ونوح حسين على احمد السمهوري، وتعادل احمد عزيز مع سامي السفاريني.
- فوز الأمانة على سيدات النادي الملكي بنتيجة 3-1، بحيث تغلب مهند فرحان على لجين دحدل، باسل الشوحة على راية النعيمات، عبد الرحمن محمود على اية عبد الله، وخسر مؤيد عبيد امام أسيل عبد الله.
- فوز الكهرباء العراقي على التضامن اليمني بنتيجة 2.5-1.5، حيث تغلب علي ليث على خليل الصبيحي، واسماعيل نمر على ايمن الحليلة، وتعادل احمد عبد الستار مع عبده البعداني، وخسر محمد نوفل امام محمد جميل.
- فوز شباب الخليل الفلسطيني على الارثوذكسي الثقافي الفلسطيني بنتيجة 3-1، حيث تغلب مروان العابودي على عطاالله وراد، حسام التكروري على عوض رشماوي، محمود الحداد على فادي قسيس، وخسر محمد القواسمي أمام مدحت أبو عطية.
- فوز الشارقة الإماراتي على الشعلة اليمني بنتيجة 4-0، حيث تغلب سالم عبد الرحمن على سالم الشرفي، الاوكراني مارتن كرافتسيف على زندان الزنداني، عمر النعمان على حاتم الحضراني، وعبدالله حسن على صالح العقربي.
الترتيب العام
انفرد الاتصالات العراقي في صدارة الترتيب العام بعد ختام الجولة السادسة برصيد 11 نقطة، وتراجع الملكي إلى المركز الثاني برفقة الشارقة الإماراتي برصيد 10 نقاط لكل منهما، وحل فريق الأمانة بالمركز السادس برصيد 6 نقاط، وبقيت سيدات النادي الملكي بالمركز الأخير بسجل خال من النقاط.

mostafa.balo@alghad.jo

التعليق