"المعلمين" فرع عمان يضع برنامجا تصعيديا

تم نشره في الخميس 21 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً

الاء مظهر

عمان – أعلنت لجنة متابعة ملف التأمين الصحي في نقابة المعلمين فرع عمان عن برنامجها التصعيدي الذي ستنتهجه للتعبير عن "سخطها" تجاه ما اعتبرته "تجاهل الجهات المسؤولة" لمطالب فرع عمان، المتمثلة بإلغاء إلزامية التأمين الصحي الحكومي، وتحسين خدماته من حيث الإجازات والعلاجات والمعاملة وأماكن العلاج.
وبينت اللجنة، في بيان لها أمس، أن البرنامج التصعيدي يتضمن سلسلة اعتصامات في عدة أماكن، تتبعها عدة إضرابات تندرج من الإضرابات الجزئية إلى الإضرابات الكاملة، حتى تستجيب الجهات الرسمية المسؤولة للمطالب المحددة.
وتنفذ اللجنة المركزية في فرع العاصمة اعتصاما ظهر الأحد المقبل أمام وزارة الصحة، كإجراء اولي في برنامج التصعيد. كما تنظم الهيئة المركزية وضباط الارتباط اعتصاما أمام وزارة الصحة الأحد 31 آذار (مارس) الحالي، فضلا عن اعتصام في 4 نيسان (ابريل) المقبل أمام رئاسة الوزراء، وإضراب جزئي (حصة واحدة) في المدارس ووزارة التربية والتعليم ومديرياتها في 8 نيسان (ابريل) المقبل.
كما تتضمن الفاعليات الإضراب الجزئي (الحصتين الأولى والثانية) في المدارس ووزارة التربية ومديرياتها في 11 نيسان (ابريل)، إضافة إلى عقد مؤتمر صحفي في 17 نيسان (ابريل) في مجمع النقابات المهنية، وإضراب كامل ليوم واحد في مدارس المملكة في 21 نيسان (ابريل) المقبل، وإضراب ليومين في المدارس في 24 و25 ابريل (نيسان).

التعليق