"الفيصلاوية" على موعد مع 33 ألف دولار اليوم وذات راس يغري بهاء ومدرب "النسوي" يؤازر اليابان ولاعبو بيلاروسيا سياح بجبل الحسين

تم نشره في الخميس 21 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً
  • نجم المنتخب الوطني السابق ونادي الحسين عارف حسين - (الغد)
  • عضو إدارة فريق الوحدات زياد شلباية - (الغد)
  • لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم لؤي عمران - (الغد)
  • المدير الفني لفريق الشيخ حسين احمد الروابدة - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
"الفيصلاوية" على موعد من "شيك" بــ33 ألف دولار اليوم
بات نجوم فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، على موعد مع صرف "شيك" بمبلغ 33 الف دولار اليوم الخميس، وذلك لتسديد مستحقاتهم الماضية.
وسيتوجه لاعب فريق الفيصلي محمد خميس الى البنك اليوم، لصرف الشيك الموقع باسمه، والذي تبلغ قيمته 33 ألف دولار، تمهيدا لتوزيع المبلغ على نجوم الفريق، حيث سيتسلم كل لاعب راتب شهر ونصف الشهر من قيمة المستحقات المتأخرة.
وكانت إدارة النادي الفيصلي سبق وأن توصلت الى تسوية مع لاعبي الفريق قبل حوالي شهرين، لمنحهم راتب شهر ونصف من الرواتب المتأخرة، ليتم الاتفاق على كتابة "شيك مؤجل" بالمبلغ باسم اللاعب خميس، الذي لم ينجح في صرف المبلغ مؤخرا لعدم وجود رصيد قبل ان يحصل الفريق على وعد بصرف الشيك اليوم الخميس، لتوزيعه على اللاعبين.
ذات راس الاقرب الى بهاء إلا اذا..
جاء عرض نادي ذات راس لضم اللاعب بهاء عبدالرحمن، هو الافضل من بين العروض التي تلقاها اللاعب مؤخرا، خاصة من ناديه السابق الفيصلي.
ووفق المعلومات، فقد عرض نادي ذات راس مبلغا ماليا مغريا لضم عبدالرحمن خلال الموسم الكروي المقبل، حيث اعتبر العرض الافضل والأكثر قبولا لدى اللاعب الذي يتجه بنسبة كبيرة للتوقيع مع "فرسان الجنوب"، الا في حال تقدم الفيصلي او أي ناد آخر بعرض مالي افضل، علما أن الفيصلي اجرى مؤخرا اتصالا مع اللاعب في محاولة لضمه.
يشار الى ان بهاء الذي انهى ارتباطه مع فريق التعاون السعودي، يواصل تدريباته الفردية في صالة اللياقة البدنية باتحاد الكرة، للوصول الى الجاهزية الكاملة، تمهيدا للمشاركة في المباريات المقبلة بقوة.
الروابدة يوافق على التجديد للشيخ حسين
وافق المدير الفني لفريق الشيخ حسين لكرة القدم احمد الروابدة، على تجديد عقده مع الفريق لقيادته لموسم آخر خلال منافسات دوري المحترفين الموسم الكروي المقبل.
وجاءت موافقة الروابدة بعد مفاوضات طويلة بين الطرفين، انتهت بموافقة المدير الفني على مواصلة قيادته لفريق الشيخ حسين الصاعد حديثا لدوري المحترفين.
الروابدة الذي تلقى عدة عروض محلية، بعد تألقه في قيادة فريق الشيخ حسين خلال دوري الدرجة الأولى، فضل التريث في تحديد وجهته، قبل ان تنجح إدارة الشيخ حسين في اقناعه بمواصلة قيادة الفريق الذي يدين بالفضل لهذا المدرب في تحقيق الإنجاز التاريخي المتمثل بالصعود لدوري المحترفين لاول مرة في تاريخ النادي.
يشار إلى ان الروابدة يعتبر حاليا احد ابرز المدربين المحليين، حيث سبق وان قاد فرق منشية بني حسن والصريح والشيخ حسين، إضافة الى الاشراف على تدريب المنتخب العسكري، قبل ان ينتهي مؤخرا من المشاركة في دورة التدريب الآسيوية المتقدمة A.
مدرب المنتخب النسوي يلغي التدريب لتشجيع اليابان
قرر المدير الفني للمنتخب النسوي لكرة القدم الياباني ماساهيكو اوكياما، الغاء حجز الفريق الذي كان مقررا الثلاثاء المقبل على ملعب الهاشمي، وذلك لإتاحة الفرصة امامه لمتابعة منتخب بلاده الذي سيواجه المنتخب الوطني في نفس اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
ووفق البرنامج التدريبي للمنتخب النسوي، فإن الفريق يفترض ان يتدرب الثلاثاء المقبل، قبل أن يطلب المدير الفني الغاء الحجز على ملعب الهاشمي، وبالتالي التفرغ لمتابعة منتخب اليابان وتشجيعه.
ابو حويطي حاول دخول التدريب وابو زمع منعه
رغم احتجابه بدون عذر عن مباراة فريقه الوحدات امام ذات راس بالدوري، إلا ان اللاعب عامر ابو حويطي، حاول المشاركة في تدريب الفريق الذي جرى أول من أمس، قبل ان يتفاجأ بطلب المدير الفني ابو زمع بمغادرة التمرين فورا.
وبالعودة الى التفاصيل، فإن الجهاز الفني اتخذ قرارا بالتنسيق مع الادارة بضرورة ايقاع العقوبة بحق ابو حويطي بسبب احتجابه عن مباراة ذات راس، ولكن اللاعب لم يدرك جدية النادي في تلك العقوبة، ليحضر تدريب الفريق الذي جرى أول من أمس، قبل ان يتفاجأ بإصرار الجهاز الفني على تطبيق العقوبة بحقه وفقا للوائح الداخلية.
ابو زمع ابلغ ابو حويطي بأنه بات خارج حساباته حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.
لاعبو بيلا روسيا يتجولون في جبل الحسين
قام عدد من لاعبي منتخب بيلا روسيا لكرة القدم ظهر أمس، بجولة في منطقة جبل الحسين، للإطلاع على العاصمة عمان، إضافة الى شراء بعض الاغراض والدروع التذكارية.
ورافق اللاعبون في جولتهم السياحية، عددا من الاداريين والصحفيين القادمين من بيلا روسيا برفقة منتخب بلادهم، إضافة إلى المرافق الاردني مع الوفد الضيف.
الوحدات يأمل بإستعادة شفيع امام الفيصلي وغياب لـ4 لاعبين
يأمل فريق الوحدات لكرة القدم، استعادة حارس المرمى عامر شفيع، في المباراة المقبلة امام الفيصلي بدوري المناصير للمحترفين، والتي تقام يوم 29 الحالي.
وبدأ الجهاز الفني يفكر جديا بإستعادة شفيع، في ظل الانباء التي تحدثت عن تحسن في اصابته، وبالتالي فإن الفريق سيختاره للتشكيلة الاساسية امام الفيصلي، في حال كان جاهزا، وتمكن من مشاركة المنتخب أمام اليابان.
إلى ذلك يفتقد الوحدات امام الفيصلي للاعبه منذر ابو عمارة للانذار الثالث، ومحمد جمال ومحمود قنديل للاصابة، وعامر ابو حويطي للعقوبة.
المدير المالي في الاتحاد يعاني من أسئلة اللاعبين والمدربين
يعاني المدير المالي في اتحاد كرة القدم حسام ابو دية، من سؤال واحد يطرحه عليه العديد من اللاعبين والمدربين يوميا، بشأن تسلم انديتهم لشيكات من اتحاد الكرة.
ابو دية يتعرض يوميا لضغط اتصالات واسئلة مباشرة من النجوم، تستفسر فيما اذا كانت انديتهم قد تسلمت مستحقاتها المالية من الاتحاد، وذلك لمطالبة الاندية بدفع مستحقات اللاعبين والمدربين المتأخرة.
اللاعب او المدرب وفي حال تأكد من ارسال الاتحاد "الشيكات" الى الاندية، فإنه يهرول مسرعا الى ناديه للمطالبة بصرف المستحقات المتأخرة فورا.
الجزيرة يفاوض 4 من لاعبيه
نظمت إدارة نادي الجزيرة أول من أمس، جلسة مع 4 من لاعبي فريقها الكروي وهم لؤي عمران وماجد محمود وصالح الجوهري والسوري توفيق طياره، وذلك لمفاوضتهم حول إمكانية تجديد عقودهم خلال الموسم الكروي المقبل.
المفاوضات لم تسفر عن نتيجة، بعد ان طلب اغلب اللاعبين التريث لحين انتهاء الموسم الكروي، مؤكدين ان النادي سيكون على رأس اولوياتهم.
وكان يفترض ان يحضر المفاوضات ايضا اللاعب محمد منير الذي اعتذر لتواجده مع المنتخب، واللاعب سالم عجالين الذي اعتذر لظروف خاصة، في انتظار عقد جلسات اخرى مع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي.

كواليس النجوم

• ملاسنة كادت ان تتطور الى تشابك بالايدي جرت اثناء اجتماع الإدارة لاحد الأندية المحترفة.. الملاسنة جرت بين عضوين من اعضاء الإدارة، على خلفية مطالبة العضو بضرورة توزيع محاضر على جميع اعضاء الإدارة يتضمن تفاصيل عن المصروفات وشوؤن النادي، ما دفع العضو الآخر للتهجم على زميله لولا تدخل البقية لانهاء الموضوع قبل استفحاله.
• مدرب حراس المرمى يوسف خاطر، الذي يفضل العمل خلف الاضواء، تلقى مؤخرا عدة عروض تدريبيه، إلا انه فضل مواصلة الاستراحة التي يخضع لها.
• نجم كرة القدم الاردنية السابق عارف حسين، يدرس جديا ارسال ابنه حسين (11 عاما) إلى قطر للخضوع لاختبارات هناك، في ظل المستوى المتميز الذي يتمتع به اللاعب الموهوب.
عارف وفي رده على استفسارات "الغد"، اشار الى ان نجله حسين يملك موهبة كروية مميزة جدا، الأمر الذي يدفعه للتفكير جديا في ارساله خلال العطلة الصيفية إلى قطر لاختباره من قبل المختصين هناك الذين يولون اهتماما كبيرا بالمواهب.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، على موعد مع السفر اليوم الى الشمال لملاقاة فريق الرمثا وديا على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، على ان يتوجهوا يوم الاحد المقبل الى الكرك لملاقاة فريق نادي ذات راس وديا... اللاعبون يتذمرون من مثل هذه المباريات الودية الشاقة بحسب احاديثهم.
• إصابة لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم أنس حجي التي تعرض لها اثناء مباراة فريقه الأخيرة امام اليرموك، احتاجت للراحة فقط لفترة قصيرة، في انتظار استئناف التدريبات استعدادا للمباريات المقبلة.
• لاعبو الصريح لكرة القدم، يواصلون مراقبة نتائج فريق اليرموك في الدوري، املا بتعثره، لتعزيز فرصة بقاء الفريق بدوري المحترفين.. لاعبو اليرموك ايضا يأملون بتعثر فريق الصريح خلال المباريات المقبلة... لاعبو الفريقين يحرصون على متابعة المباريات املا في الوصول الى الهدف المنشود.
• مراقب الحكام الآسيوي علي الطريفي، غادر عمان بعد ان كتب تقريرا بمستوى الحكمين مراد الزواهرة وادهم المخادمة، تمهيدا لضمهما الى حكام النخبة في آسيا... الطريفي لم يفصح عن رأيه في الحكمين، في انتظار حضور مراقب حكام آسيوي آخر، من اجل مواصلة متابعة اداء الحكمين في مباريات قادمة، قبل اتخاذ القرار النهائي.
• لاعب المنتخب الوطني السابق غانم حمارشة الذي يشرف حاليا على تدريب فريق شباب الحسين، بدأ يبحث عن ملعب جديد لاقامة مباراة اعتزاله المقررة يوم 7 نيسان (ابريل) المقبل، بعدما تم ابلاغه بان ستاد عمان الدولي سيكون مغلقا في تلك الفترة... اللاعب ارسل كتابا الى مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، للبحث عن حجز الملعب لاقامة مباراة اعتزاله.
• مدربو ولاعبو اندية المحترفين، يستعدون لالغاء تدريبات فرقهم يوم الثلاثاء المقبل، او اقامتها في وقت مبكر، وذلك لاتاحة المجال امامهم لمتابعة مباراة المنتخب الوطني امام اليابان في اللقاء الذي يعتبر مهما جدا للكرة الأردنية.
• عضو إدارة نادي الوحدات زياد شلباية، احيط بعدد كبير من طلاب وطالبات جامعة البتراء ممن يدرسون الصحافة والاعلام، وذلك لاجراء لقاء صحفي معه حول كرة القدم الأردنية...اللقاء جاء اثناء تواجد شلباية في صالة الجامعة لمتابعة نهائي بطولة جامعة البتراء... الطلبة خرجوا راضين عن المعلومات التي تلقوها من شلباية الذي بات معروفا كاحد الاشخاص المساهمين بفعالية في الانجازات التي حققها فريقه الكروي.
• بعد الخسارة القاسية وغير المتوقعة لفريق الرمثا امام القادسية الكويتي بكأس الاتحاد الآسيوي، اصيب نجم فريق الرمثا مصعب اللحام بحالة فقدان التركيز، الامر الذي ادى الى نسيان المكان الذي وضع فيه سيارته... مقربون من اللحام اشاروا الى ان اللاعب اوقف سيارته امام مبنى النادي قبل المغادرة الى عمان لملاقاة القادسية، ولكن آثار صدمة الخسارة دفعته للطلب من باص النادي ايصاله للمنزل بعد المباراة ظنا منه ان السيارة هناك، وليستيقظ في اليوم التالي استعدادا للذهاب الى الجامعة، ليتفاجأ بعدم وجود سيارته ليتذكر لاحقا انه نسيها أمام مبنى نادي الرمثا.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الكرة الاردنية (متابع جيد)

    الخميس 21 آذار / مارس 2013.
    سمعة الكرة الاردنية بخطر اذا لم نابع امرنا كما فعل الاوروبين بسسب التلاعب بالنتائج