منتخب 22 لكرة القدم يتطلع لعرض طيب أمام البحرين اليوم

تم نشره في الخميس 21 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً
  • عدد من أفراد بعثة منتخب تحت 22 سنة لحظة الوصول إلى البحرين أول من أمس - (من المصدر)

محمد عمّار

عمان – يسعى منتخب تحت 22 لكرة القدم إلى تقديم عرض طيب، عندما يلتقي نظيره البحريني في لقاء ودي يقام عند الساعة السادسة مساء اليوم على الاستاد الوطني، ضمن تحضيراته للنهائيات الآسيوية.
وأكد المدير الفني للمنتخب الكابتن اسلام ذيابات، أنه يسعى لتقديم عرض طيب بعيدا عن النتيجة، كون اللقاء يأتي بعد فترة وجيزة من التجمع، وأن اغلب لاعبي المنتخب ليسوا اساسيين بفرقهم، في ظل غياب مجموعة كبيرة من اللاعبين الاساسيين في المنتخب الوطني الأول.
واضاف ذيابات أن تدريب أمس اشتمل على تمارين بدنية خفيفة واخرى تكتيكية لوضع التشكيلة المناسبة لمباراة اليوم، فيما ركزت المحاضرات المسائية على الجانبين الدفاعي والهجومي في اداء اللاعبين، وكيفية استثمار الفرص المتاحة للتهديف امام المرمى.
وعن التشكيلة المتوقع أن يخوض بها مباراة اليوم، أكد ذيابات أن المشاورات مع المدرب العام ديان صالح ومساعد المدرب فيصل ابراهيم ومدرب الحراس احمد أبو ناصوح، اسفرت عن اختيار مصطفى أبو مسامح لحراسة المرمى، مع تمركز عامر علي وطارق خطاب في منطقة القلب الدفاعية، وانضمام محمد أبو زريق وابراهيم دلدوم للمنظومة الدفاعية من طرفي الملعب، فيما سيتولى لاعبا الارتكاز محمد الداود وعبدالله أبو زيتون مهاما مشتركة، حيث ستناط بالداود مهمة هدم الهجمات البحرينية ويتولى أبو زيتون عملية البناء الهجومي، ويتواجد خلدون الخوالدة في ميمنة المنتصف ومنذر أبو عمارة في الميسرة، وفي حال تلقي الاسناد من الظهيرين سيتحرر أبو عمارة والخوالدة للتقدم للمشاركة في العملية الهجومية، لايجاد مساحات امام عدي خضر الذي سيتمركز خلف المهاجم محمود زعترة.
ويملك المدير الفني العديد من الخيارات البديلة امثال بلال قويدر ومحمد طنوس واحسان حداد وعمر خليل وعبدالله العطار ورواد أبو خيزران
وعلى الطرف الاخر فإن المدير الفني للمنتخب البحريني لذات الفئة الانجليزي ادسون ومساعده المدرب البحريني عبدالصاحب عبدالنبي، يملكان العديد من الاوراق المؤثرة وصاحبة خبرة في المنتخب، وسيدفع بالحارس اشرف وحيد وهو متمكن وبارع، ويبرز اللاعب عبدالله شلال في الجانب الدفاعي ويلعب في فريق الرفاع، فيما يتولى لاعب فريق الشباب كريمي بناء الهجمات للمنتخب البحريني صوب ابرز المهاجمين حمد الدخيل الذي يعتبر من امهر هدافي فريق المحرق والمنتخب البحريني.
دعم مميز
على الجانب الاداري أكد مدير المنتخب علي شهاب ان الاتحاد البحريني وفر كافة الاحتياجات المطلوبة وذلل كافة المعيقات، ما منح الجميع حرية العمل والتحرك نحو توفير اجواء مريحة للاعبي المنتخب.
واضاف شهاب أن أبناء الجالية الأردنية في البحرين واصلوا متابعتهم لتدريبات المنتخب، وسيحضرون مباراة اليوم لتشجيع المنتخب والوقوف خلفه في المباراة الودية، وأن مدرب المنتخب النسوي البحريني ماهر أبو هنطش يساهم في توفير كل اشكال الدعم المعنوي، وبتوفير احتياجات المنتخب.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق