انتهاء المرحلة الأولى من توسعة "مستشفى الكرك" بكلفة 7 ملايين دينار

تم نشره في الأربعاء 20 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك –  انتهت مؤخرا اعمال المرحلة الاولى من مشروع توسعة مستشفى الكرك الحكومي بكلفة اجمالية بلغت حوالي 7 ملايين دينار، مقدمة كمنحة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وفقا لمدير المستشفى الدكتور زكريا النوايسة.
وأوضح الدكتور النوايسة أن عملية التوسعة البالغة مساحتها  3700 متر مربع، شملت إنشاء 30 غرفة طوارئ، و35 غرفة توليد، و12 غرفة جراحة عامة، و8 عيادات نسائية مجهزة بكافة الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، إضافة إلى إنشاء اقسام خاصة للمختبرات والاشعة التخصصية وحاضنات الاطفال والخداج، وتتسع لحوالي 100 سرير.
وبين أنه مع الانتهاء من المرحلة الأولى سيتمكن المستشفى من توفير خدمات طبية وعلاجية لمراجعيه من المرضى من محافظة الكرك وإقليم الجنوب، باعتباره مستشفى تحويليا وتعليميا لطلبة كليتي الطب والتمريض في جامعة مؤتة.
وأشار إلى زيادة طاقة المستشفى الاستيعابية مع  استقباله أعدادا متزايدة من اللاجئين السوريين الذين يشكلون ما نسبته 30 % من مجموع مراجعي العيادات التخصصية حاليا،  لافتا إلى أنه سيتم افتتاح التوسعة رسميا مطلع الشهر المقبل برعاية رسمية.
ولفت الدكتور النوايسة إلى أن هذه التوسعة لا تشمل مشروع التوسعة الأساسية للمستشفى ضمن مشاريع المكارم الملكية لمحافظة الكرك، والتي تبلغ كلفتها الإجمالية 10 ملايين دينار، وتشتمل على توسعة اقسام الباطنية والجراحة والاشعة والادارة بمساحة 12 ألف متر مربع.

التعليق