منتخب الجودو يعسكر مع نظيريه الكويتي والإماراتي تحضيرا للبطولة العربية

تم نشره في الأربعاء 20 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً
  • منتخبات الجودو لمختلف الفئات اثناء تجمع سابق لها- (من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- يبدأ المنتخب الوطني للجودو اليوم الاربعاء في عمان، معسكره التدريبي المشترك مع نظيره الإماراتي والكويتي، استعدادا للمشاركة في البطولة العربية التي ستنطلق منافساتها يوم الأحد المقبل في صالة الارينا الحديثة بمدينة الحسين للشباب، برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس، وتستمر منافساتها حتى مساء يوم الاثنين المقبل.
ويسبق إقامة البطولة بيومين، عقد اجتماعات لمجلس إدارة الاتحاد العربي والدول الأعضاء، حيث سيصار إلى اعتماد خطة الاتحاد للأعوام المقبلة.
14 دولة تؤكد مشاركتها وجيبوتي تعتذر
وكانت منتخبات 14 دولة قد أعلنت مشاركتها رسميا في البطولة العربية، حيث ستتوافد إلى عمان اعتبارا من يوم بعد غد الجمعة، وهي: العراق واليمن والسودان ومصر والجزائر وفلسطين وليبيا ولبنان والسعودية وقطر والمغرب والكويت والامارات، الى جانب الأردن (المنظم).
وكان وفدا الإمارات والكويت قد وصلا الى عمان في وقت سابق، فيما اعتذر منتخب جيبوتي عن عدم المشاركة في البطولة، ويتوقع ان تشهد البطولة منافسات قوية، كما ان البطولة تعد محطة مهمة للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة الآسيوية المقبلة.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة العربية، قد أنهت ترتيباتها ووضعت اللمسات الأخيرة لإنجاح البطولة.
وتدعم البطولة عدة شركات منها: دالاس للسياحة والسفر، مجوهرات امسيح، الملكية الأردنية، سلسلة مطاعم الهرم، الخطوط الكويتية، الخطوط السعودية، نعمان الهمشري، فطين البداد، مجموعة نظمي اوجيه، نقولا ابو خضر والمحدودية.
الروماني ماريوس يقود التدريبات
يقود المدرب الروماني ماريوس فايزر تدريبات المنتخبات الوطنية، والمدربين خالد الملكاوي وسليمان السعودي ومدرب اللياقة فهمي منصور، وبإشراف المدير الفني توفيق السعدي، حيث تم التركيز على رفع اللياقة البدنية عند اللاعبين استعدادا لخوض منافسات البطولة، التي تمثل للمنتخبات العربية فرصة مثالية للاستعداد الجاد لخوض بطولة آسيا.
دورة الحكام غدا
وتم تحديد الساعة العاشرة من صباح يوم غد الخميس، موعدا لعقد دورتي الحكام والتنظيم والادارة في فندق ديز إن، وسيتم من خلال هذه الدورات تقديم شرحا عن آخر مستجدات قانون الاتحاد الدولي للجودو، والتي سيتم تطبيقها في البطولة العربية، كما تم تحديد يوم السبت المقبل موعدا لاجراء قرعة البطولة والتوزين في ذات الفندق، كما سيتم توزيع تعليمات البطولة على الوفود عند وصولها الى عمان.

ayman.alkhateeb@alghad.jo

التعليق