الوحدات يطالب بالتحقيق في ملابسات مباراة المنشية وشباب الأردن

تم نشره في الثلاثاء 19 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - طلب نادي الوحدات من اتحاد الكرة، تشكيل لجنة محادية للتحقيق في ملابسات مباراة المنشية وشباب الأردن، وقرار اللجنة التأديبية في الاتحاد التي اعتبرت فريق المنشية خاسرا بنتيجة 0-3 بعد ثبوت اشراكه للاعب الموقوف علي ذيابات.
وزعم نادي الوحدات في خطاب رسمي أمس حمل توقيع أمين سر النادي عبدالحكيم السيناوي وموجه إلى أمين سر اتحاد الكرة خليل السالم، أن هناك حالة "تلاعب بالنتائج" على حد تعبيره.
وانطلق الوحدات في كتابه إلى تصريحات أمين سر نادي منشية بني حسن لموقع "كورة"، الذي اتهم رئيس ناديه تيسير شديفات بعلمه بموضوع وجوب حرمان اللاعب علي ذيابات من خلال وجود كشف المباراة بحوزته، وعدم قيامه بتنبيه باقي افراد الفريق، حيث ادى ذلك الى تلويح أمين السر بتقديم استقالته.
وتطرق الوحدات في كتابه إلى تصريحات رئيس النادي تيسير شديفات لذات الموقع ايضا، وأكد فيها علمه بوجوب حرمان اللاعب ولم يقم بمنع هذا الحدث بسبب وجوده في عمله، وانه حضر متأخرا الى الملعب وكان اللاعب يشارك في المباراة ما آثر السكوت على ذلك.
واستند الوحدات في كتابه ومن خلال تلك التصريحات، بوجود تأثير على نتيجة المباراة، من خلال امتناع رئيس نادي المنشية عن التنبيه بعدم اشراك اللاعب، حيث أن اشراكه مخالف للقوانين ويمنح شباب الأردن 3 نقاط مهما كانت نتيجة المباراة التي انتهت احداثها بفوز المنشية 3-2، ويعني فوز شباب الأردن انفراده في صدارة الدوري بفارق 6 نقاط عن اقرب مطارديه، والحاق الضرر بنادي الوحدات، واشار الوحدات في بيانه الى أن عملية التلاعب بالنتائج تتم من خلال القيام بفعل او الامتناع عن فعل، مبيناَ ان امتناع رئيس نادي المنشية عن اعلام افراد الفريق يأتي في خانة الامتناع عن فعل غير مقتنع بتبريرات رئيس النادي في تصريحاته، مؤكدا امكانية ابلاغ فريقه من خلال "الهاتف الخلوي" على ابعد تقدير.
واشار الوحدات في كتابه الى سرعة قيام نادي شباب الأردن بإرسال الاعتراض من خلال "الفاكس" في يوم نفس يوم المباراة، الامر الذي يؤكد على حد زعم الوحدات أن هناك اداريين من قبل الناديين يعلمون بحرمان اللاعب، ولكنهم آثروا السكوت لمنح شباب الأردن 3 نقاط مضمونة بغض النظر عن نتيجة المباراة، معتبرا ان الوحدات هو المتضرر من هذه العملية.
خير: نتعامل وفق القوانين والأنظمة
بدوره قال رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، أن ناديه يتعامل مع هذه الواقعة والوقائع الأخرى التي تحدث في البطولات المختلفة، ضمن القوانين والانظمة والتعليمات الصادرة من قبل الهيئات المعتمدة رسميا، وأن النادي وبعد نهاية المباراة مع نادي المنشية، سارع الى تقديم الاعتراض الرسمي ضمن المهلة المحددة، وبعد ان تبين له الحق في الاعتراض.
واضاف خير ان جميع الأندية لها الحق في الاعتراض على القرارات التي يصدرها الاتحاد واللجان التابعة له، وهذا ما كفلته القوانين والانظمة، موضحا أن ناديه سيتابع كافة التطورات المتعلقة بهذه القضية، منوها الى أن التعليمات واضحة فيما يتعلق باللاعب الذي يحصل على الانذارات.
شديفات: القرار صحيح
رئيس نادي منشية بني حسن تيسير شديفات أكد على صحة قرار الاتحاد، وحمّل نفسه وبقية زملائه واللاعب مسؤولية ما حصل، واعترف أنه كان يحمل كشف الانذارات معه باستمرار وهذه ليست المرة الأولى، فهو يراجع الاتحاد ويحصل على الكشوفات وكل ما يتعلق بالنادي اولا بأول، لكن مسؤولي الفريق يتابعون مثل هذه الامور باستمرار، وما حصل هذه المرة انه اعتمد على كلام اللاعب الذي كان يعتقد أنه يحمل ثلاثة انذارات قبل مباراة الجزيرة فغاب عنها لشطب تلك الانذارات، والحقيقة انه كان يحمل انذارين وحصل على الثالث خلال مباراة الصريح، ما استوجب حرمانة من المشاركة في مباراة شباب الأردن.
وزعم شديفات أنه لم يتقدم احد من ادارة نادي المنشية باستقالته وأن الامر سيبحث في الجلسة يوم بعد غد الخميس.
وحول اعتراض نادي الوحدات اكد شديفات أنه لا علاقة لنادي منشية بني حسن بأي ناد يعترض على القرار، وقال: "نحن قبلنا بالقرار والنتيجة اصبحت نهائية".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الزرقاء (يوسف)

    الخميس 21 آذار / مارس 2013.
    مسسسسسسسسسسسسسسسخرة
  • »الوحدات يمرض ولايموت (ساره الوحداتيه)

    الثلاثاء 19 آذار / مارس 2013.
    اول شي الوحدات فريق كبير بغض النظر عن الخسارات يلي عم بمر فيها هادي غيمه وراح بتعدي بعون الله

    كرمال هيك كلنا لازم نكون مع الوحدات في السراء والضراء

    اوك ما بنكر انو في اخطاء كبيره من الاداره بس المفروض انو يتم معالجتها لحتى ماتكبر اكتر واكتر

    يجب على اداره نادي الوحدات ان تعمل بكل جد وبدون استهتار لكي يعود الوحدات الى منصات التتويج

    ونحنا كــ جماهير الوحدات بنساند فريقنا حتى في الخساره

    الوحدات وادارته ولاعيبينه يسقطو ولا اسم الوحدات يسقط

    الوحدات مابوقف على لاعب او مدرب او اداري

    يلي بدو يكون في نادي الوحدات بدو يعمل بكل شرف وفخر بدون فساد وظلم
  • »الرياضه الردنية (محمد)

    الثلاثاء 19 آذار / مارس 2013.
    الرياضه الاردنية غير منظمه ولا يوجد بها منظمين وعمره ما راح يصير احتراف بالاردن طالما ما بنعرف نشتغل وطالما عنا اندية زي هيك لا تعرف تحصي الانذارات والا ما ذنب نادي الوحدات اين العدالة اين سمعة الكرة الاردنية
  • »الوحدات يطالب بالتحقيق في ملابسات مباراة المنشية وشباب الأردن (فوزي زكارنه)

    الثلاثاء 19 آذار / مارس 2013.
    صحيح الموضوع بحاجه للتحفيف للوصول للحقيقه والعدل حيث ان رئيس نادي منشية بني حسن يعترف أنه كان يحمل كشف الانذارات معه باستمرار والا عب لا يمكن ان ينسى عدد انذاراته.. والوحدات يجب ان ينتظر الهدايا من الغير
  • »وحداتي غيور (أبو محمود)

    الثلاثاء 19 آذار / مارس 2013.
    يتوجب على نادي الوحدات (إدارة و لاعبين)أن يعملوا بجهد أكبر للعودة إلى منصات التتويج بدلا من انتظار تعثر الفرق المنافسة. لاعبو النادي فقدوا شهية الإنتصارات وعلى الطاقم التدريبي معالجة ذلك
  • »موامره (RAED)

    الثلاثاء 19 آذار / مارس 2013.
    لو كان الفيصلي هو المنافس على اللقب لتغيرت الامور كثيرا وفتحت ابواب التحقيق بس هاي مش طريقه شريفه للحصول على البطولات والرياضة خلقت لتهذيب النفوس وليس الحصول على الكووس واقول لادارة الوحدات انتم السبب الرئيسي في المهزلة لان من يريد الحصول على اللقب لاينتظر هدايا من الاخرين ... واود ان اوجه التحيه للاعبي المنشية ابوكبير والجبور على المستوى الرائع الذي قدموه وهاردللك ويوم لك ويوم عليك