والد المعتقل الصمادي ينوي الاعتصام أمام السفارة الأميركية بالتزامن مع زيارة أوباما

تم نشره في الاثنين 18 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً
  • المواطن الأردني المعتقل في الولايات المتحدة، حسام الصمادي-(أرشيفية)

عامر خطاطبة

عجلون - يعتزم والد الشاب حسام ماهر الصمادي المعتقل في السجون الأميركية بتهمة الإرهاب تنفيذ اعتصام احتجاجي بمشاركة فاعليات متضامنة معه، أمام السفارة الأميركية بالتزامن مع زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما للأردن.
 وقال المهندس ماهر إنهم سيحاولون تسليم مذكرة للرئيس الأميركي تطالب بالإفراج عن ابنه الذي اعتقل بتهمة ملفقة، لافتا إلى أن ابنه أنهى إضرابا عن الطعام استمر لأكثر من شهر بسبب ظروف اعتقاله والمعاملة السيئة التي يتعرض لها وعدد من المعتقلين في السجن.
وكانت فاعليات شعبية وحزبية ونقابية نفذت في وقت سابق بمحافظة عجلون، اعتصاما احتجاجيا على ما يتعرض له المعتقل بتهمة الإرهاب في السجون الأميركية حسام ماهر صمادي من تعذيب وممارسات غير إنسانية وانقطاع جميع أشكال الاتصال معه.
كما نفذت تلك الفاعليات اعتصاما مماثلا قبل عدة أيام أمام السفارة الأميركية في عمان، وأعلن خلالها والد الصمادي عن تنفيذ إضراب عن الطعام بسبب ظروف اعتقال ابنه، كما سلم مذكرة لرئيس الوزراء عبدالله النسور خلال رعايته حفل افتتاح عجلون مدينة الثقافة مطلع الشهر الحالي.
يذكر أن محكمة مدينة دالاس الجزائية بولاية تكساس الأميركية أصدرت حكما بالسجن لمدة 24 عاما على الصمادي في سجن بولاية إنديانا بعد إدانته بمحاولة تفجير ناطحة سحاب بمدينة دالاس باستخدام أسلحة دمار شامل.

التعليق