"إدارية النواب" تناقش وقف صرف "إضافي" موظفي أمانة عمان

تم نشره في الخميس 14 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - ناقشت اللجنة الإدارية النيابية خلال اجتماع لها أمس برئاسة النائب أحمد هميسات وحضور عدد من المديرين في أمانة عمان الكبرى ومندوبين عن ديوان المحاسبة، عددا من الموضوعات المرتبطة بموظفي "الأمانة".
وقال هميسات "إن اللجنة ناقشت صندوق موظفي الأمانة، والعمل الإضافي الذي تم إيقاف صرفه لبعض الموظفين"، واطلعت من الحضور على آلية صرف تلك المكافآت.
وأضاف أن اللجنة استمعت أيضاً الى رد ديوان المحاسبة حول مبررات وقف صرف تلك المكافآت والحلول القانونية الكفيلة بحلها.
وناقشت اللجنة أيضاً عدداً من الشكاوى الواردة إليها، "لاسيما تلك المتعلقة بسلوكيات بعض موظفي الأمانة"، بحسب الهميسات الذي قال "إن اللجنة ستواصل تدارس تلك الموضوعات بهدف الوصول لحلول مرضية".
من جهتها، ناقشت اللجنة القانونية مشروع قانون نقابة الأئمة والعاملين في الأوقاف الإسلامية لسنة 2012، بحضور وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالسلام العبادي ورئيس ديوان التشريع والرأي أحمد الزيادات وأمين عام وزارة المالية هاني طعيمات ورؤساء اللجان التحضيرية والوطنية لنقابة الأئمة.
وقال مقرر اللجنة النائب محمد الفريحات إن اللجنة استمعت لوجهات النظر والمقترحات من ذوي الاختصاص والرأي إزاء مواد مشروع القانون كونه يمس شريحة مهمة في المجتمع، مبينا أن اللجنة ستباشر خلال اجتماعاتها المقبلة دراسة وإقرار مواد مشروع القانون.
وأكد الوزير العبادي أن الهدف من نقابة الأئمة هو تطوير مهنة الإمامة والوعظ والإرشاد، موضحا أن الموظفين الذين سيخضعون للنقابة يبلغ عددهم ثمانية آلاف متصلين بعمل مهم هدفه خدمة المجتمع عبر الاتصال المباشر.
وأشار الى أن النقابة ستكون ملتزمة بقانون الأوقاف والوعظ والإرشاد.

التعليق