مشاركة محلية ودولية في سباق البحر الميت للجري والدراجات

تم نشره في الأربعاء 13 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً
  • باسل برقان (يسار) وسمير فركوح من نادي عدائي عمان خلال المؤتمر الصحفي أمس - (من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- أعلنت مجموعة نادي عدائي عمان، عن آخر المستجدات ذات الصلة بسباق الركض والدراجات الهوائية، الذي ينظمه النادي يومي غد الخميس وبعد غد الجمعة، والذي يبدأ من منطقة البحر الميت وينتهي في العقبة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في فندق هوليدي إن عمان، حيث استعرض مندوب نادي عدائي عمان باسل برقان كافة الترتيبات المتعلقة بالسباق، وأعلن عن انطلاق سباق العدائين عند الساعة الرابعة مساء يوم غد الخميس من جسر الموجب باتجاه غور المزرعة وغور الصافي وغور "فيفا"، وصولا الى العقبة نقطة نهاية سباق العدائين، ويتوجب على العدائين قطع مسافة السباق خلال 24 ساعة.
وينطلق سباق الدراجين عند الساعة 3.30 من فجر يوم الجمعة المقبل، ويتوجب على المشاركين قطع المسافة خلال فترة زمنية تبلغ نحو 12 ساعة، وتبلغ المسافة الإجمالية للسباقين 242 كم.
مشاركة كبيرة
وقال باسل برقان خلال المؤتمر، إن سباق الركض هو للعدائين فقط، وسباق الدراجات الهوائية مفتوح لجميع الفئات العمرية والجنسيات، ويشارك في السباق نحو 40 فريقا يتكون كل منها من 10 أعضاء، و120 دراجا، ويشارك من بريطانيا 6 متسابقين ضمن فئة الرجال، و4 ضمن فئة السيدات، إضافة إلى مشاركة الدراج نادر زقيبة، وتشارك في سباق الجري فرق آرامكس ممثلة في سلامة الأقرع ومحمد السويطي، وفريق قرية الغويبة، وشباب منشية أبو حمور، ومدرسة الجالية الأجنبية، بالاضافة إلى 20 حكما، يقومون بمتابعة المتسابقين، كما يوفر السباق كافة عوامل السلامة العامة المنصوص عليها ضمن تعليمات البطولة، كما أن كوادر الدفاع المدني والأمن العام والدوريات الخارجية أبدت استعدادها للتعاون مع اللجنة المنظمة لإنجاح السباق.
وأشار برقان الى أن الرقم القياسي المسجل لأسرع فريق في سباق الجري يبلغ 13.56.34 ساعة.
وتم تحديد الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل، موعدا لإقامة الحفل التكريمي في فندق موفنبيك العقبة، حيث سيتم توزيع الكؤوس والميداليات على مستحقيها.
وقال سمير فركوح من نادي عدائي عمان: "إن سباق العام الحالي يحظى بدعم عدد كبير من الشركات، ولولا هذا الدعم لكان من الصعب إقامته، والشركات هي آرامكس، وفندق موفنبيك العقبة، ونادي DNA، وشركة KFC، وشركة ليرز شيبس، وشركة ملبس، ونود الإشارة الى جهود الجهات الأمنية وشركة البوتاس على تقديم المساعده لإنجاح السباق".
يذكر أول سباق من البحر الميت إلى البحر الأحمر تم تنظيمه في العام 1993، بمشاركة فريقين مثلهما 6 عدائين، وبات السباق يحظى بمشاركة زهاء ألف عداء ودراج، وتم اضافة سباق الدراجات الهوائية الى منافسات السباق قبل نحو 4 سنوات.

التعليق