ملقة يستعد لبورتو بصور من العصور الوسطى

تم نشره في الأربعاء 13 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعب ملقة ايسكو يتمرن بجدية استعدادا لمواجهة بورتو - (رويترز)

مدريد- استخدم ملقة الاسباني صورا من العصور الوسطى في مقطع فيديو ترويجي من أجل تحفيز لاعبيه قبل استضافة بورتو البرتغالي اليوم الأربعاء في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وظهر الحارس ويلي كافايرو وهو يحمل درعا والمدافع خيسوس غاميز وهو يحمل ألوان النادي إضافة للمهاجم جوليو بابتيستا وهو يمسك بمطرقة بينما كتب المشجعون “نحن مستعدون. هل أنتم مستعدون؟”.
وفي أول ظهور له في دوري الابطال يريد ملقة تعويض هزيمته 1-0 في لقاء الذهاب الشهر الماضي إذا أراد تخطي عقبة بورتو بطل اوروبا مرتين ومواصلة المشوار نحو دور الثمانية، وقال دودا لاعب وسط ملقة المولود في بورتو للصحفيين أول من أمس الاثنين “نحن في ملعبنا وأمام جماهيرنا ويجب ان نستغل الفرصة، اللاعبون والجهاز الفني والجميع يعلمون أن هذه هي أهم مباراة في تاريخ ملقة”. وقبل خمس سنوات فقط كان ملقة يلعب في الدرجة الثانية لكنه ترقى لدوري الاضواء في 2008 ثم استحوذ الشيخ عبد الله آل ثاني من قطر على النادي الذي أنهى الموسم الماضي في المربع الذهبي بالمسابقة المحلية.
لكن الطريق لم يكن سهلا بعد شكوك بشأن التزام الملاك الجدد لملقة مع الاستغناء عن لاعبين كبار اضافة لتأخر مستحقات الجهاز الفني وأندية أخرى مما جعل الفريق يواجه عقوبة الاستبعاد لموسم واحد على الاقل من المسابقات الأوروبية. واحتج ملقة على هذه العقوبة كما انه ما يزال في المركز الرابع بالدوري الاسباني بعد تعادله 1-1 مع ريال بلد الوليد يوم السبت الماضي.
ويرى الارجنتيني مارتن ديميكليس مدافع ملقة ان المزيد من النجاح في دوري الابطال مهم للنادي، وقال المدافع الارجنتيني المخضرم “يوجد القليل من الشكوك. انهاء الموسم في المربع الذهبي والتقدم في دوري الابطال من المفترض ان يساهم في تحفيز مالكي النادي الذين يبدو انهم في عزلة بعض الشيء منا. سيكون من المؤسف ألا يستمر هذا”. واضاف “خلال عامين انتقلنا من تجنب الهبوط إلى مطاردة أهداف مهمة. جماهير ملقة لا تريد ان تكون هذه مجرد ضربة حظ كما اننا لا نريد ذلك ايضا. هذا حلم تحول الى حقيقة بالنسبة لملقة”.
ويملك التشيلي مانويل بيليغريني مدرب ملقة تشكيلة شبه مكتملة مع شفاء بابتيستا واليسيو وفرانسيسكو بورتيو من الاصابة.
وبعد التعادل المخيب للآمال مع سبورتنغ لشبونة فاز بورتو 2-0 على استوريل يوم الجمعة الماضي في الدوري البرتغالي بفضل هدفين مبكرين. وقال جواو موتينيو لاعب بورتو لموقع الاتحاد الاوروبي على الانترنت “الجميع يملكون الطموح للفوز بدوري الابطال، أي شخص في هذه المرحلة يملك رغبة في الوصول لأبعد نقطة ممكنة لكن نحن لا نفكر أبعد من المباراة أمام ملقة”.
وغاب موتينيو صاحب هدف بورتو في جولة الذهاب أمام ملقة عن آخر مباراتين بسبب شد في الفخذ لكن من المقرر ان يعود في لقاء اليوم، كما من المرجح ان يستعيد بورتو جهود قلب الدفاع الفرنسي الياكيم مانجالا بعد شفائه من إصابة في الكتف. وقال الأرجنتيني لوتشو غونزاليس قائد بورتو “نحن فريق قادر على التسجيل في أي مكان نذهب إليه وإذا فعلنا هذا سنحصل على نقطة تفوق جيدة”. وأضاف “طريقتنا تعتمد على الهجوم. حصلنا على نقطة تفوق ضئيلة وسنحاول استغلالها”.
تشكيلة الفريقين المحتملة
ملقة: ويلي كافايرو وسيرجيو سانشيز ومارتن ديميكليس ووليغتون وانتونيس وجيريمي تولالان ومانويل ايتورا وخواكين ولوكاس بيازون وايسكو وروكي سانتا كروز.
بورتو: هيلتون ودانيلو ونيكولاس اوتامندي والياكيم مانغالا واليكس ساندرو وجواو موتينيو وفرناندو ولوتشو غونزاليس ومارات اسماعيلوف وجيمس رودريغيز وجاكسون مارتينيز. - (رويترز)

التعليق