مشاكل التجارب لا تقلق رايكونن قبل انطلاق الموسم

تم نشره في الأربعاء 13 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً

مدن- وضع كيمي رايكونن مشاكل عانى منها قبل بداية الموسم جانبا مع فريق لوتس أول من أمس الاثنين وقال إن سيارته الجديدة تبدو أفضل من سيارة العام الماضي قبل خوض أول سباق في الموسم الجديد لبطولة فورمولا 1 في استراليا يوم الأحد المقبل. ويأمل السائق الفنلندي في أن يكون لوتس أكثر قوة منذ البداية رغم انه لم يشارك في عدد كبير من اللفات على الحلبة خلال التجارب.
وأحرز رايكونن لقب العالم العام 2007 مع فيراري واحتل المركز الثالث العام الماضي في أول موسم له بعد عودته إلى البطولة، وقال رايكونن في عرض للفريق قبل سباق ملبورن يوم الأحد المقبل: "عانينا من بعض المشاكل في التجارب إلا اننا أكملنا بعض اللفات. يريد المرء قيادة السيارة لمزيد من الوقت بكل تأكيد الا أن هذا هو ما حدث". وأضاف "لست قلقا بشأن الاعتمادية أو أي شيء مشابه لأنها المشكلة نفسها التي سببت لنا متاعب كبيرة في التجارب ونحن في القمة الآن". وتابع "لن نكون متأكدين بنسبة 100 في المائة بالطبع لكن إذا نظرت إلى الموسم الماضي لأدركت أننا واجهنا مشاكل قبل بداية العام الا ان مستوانا تحسن كثيرا مع مضي السباقات قدما".
وأظهرت إحصاءات على الموقع الرسمي لموقع فورمولا 1 على الانترنت أن لوتس احتل المركز الحادي عشر ضمن 11 فريقا فيما يتعلق بالمسافة إلتي قطعها في التجارب برصيد 3527 كيلومترا مقارنة بفريق ساوبر الذي سجل5307 كيلومترات.
واحتل رايكونن الذي لم يكن على ما يرام في واحد من أيام التجارب التي اقيمت في برشلونة المركز العشرين على صعيد الكيلومترات التي قطعها السائقون في التجارب بينما جاء جول بيانكي المنضم حديثا إلى لوتس وادريان سوتيل ضمن أقل السائقين الذين من ناحية عدد الكيلومترات في التجارب. -(رويترز)

التعليق