ألونسو يتوعد منافسيه بأداء أفضل من العام الماضي

تم نشره في الأربعاء 13 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً
  • سائق فيراري فرناندو ألونسو - (أ ف ب)

لندن- يبدو أن سائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو يعتمد مقاربة مختلفة في هذا الموسم من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 والذي ينطلق الأحد المقبل من حلبة ألبرت بارك الاسترالية، عن المواسم السابقة اذ لجأ مرة أخرى إلى لهجة تحذيرية لمنافسيه بتأكيده "هذا هو عامي".
وقدم ألونسو أداء مميزا الموسم الماضي رغم المستوى العادي لسيارة فيراري، إذ قاتل على اللقب العالمي حتى السباق الاختتامي قبل أن ينحني في النهاية أمام سائق ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل الذي توج باللقب للموسم الثالث على التوالي.
وانتخب ألونسو الذي يبحث في 2013 عن لقبه الأول مع فيراري والثالث في مسيرته بعد عامي 2005 و2006، أفضل سائق لموسم 2012 من قبل مدراء الفرق اعترافا بالمجهود الجبار الذي قام به بمواجهة منافسين بحوزتهم سيارة أفضل بكثير من فيراري مثل فيتل وزميله الاسترالي مارك ويبر والبريطانيين لويس هاميلتون (مرسيدس اي ام جي هذا الموسم) وزميل الأخير في ماكلارين-مرسيدس جنسون باتون.
ويبدو ألونسو عازما على تعويض ما فاته الموسم الماضي وهو أكد أنه قادر على حسم اللقب العالمي لمصلحته طالما باستطاعة فريقه ان يؤمن له سيارة قادرة على الفوز بالسباقات والصعود إلى منصة التتويج.
"هذا العام يجب أن نكون على منصة التتويج ولا يوجد هناك اي سبب يمنعنا من تحقيق ذلك منذ السباق الأول. لا يمكننا الجزم باننا سنفوز بالسباقات لكن السيارة افضل من العام الماضي واكثر تنافسية. شعوري رائع، هذا هو عامي. أنا متحمس للعودة إلى السباقات والانتصارات"، هذا ما قاله ألونسو لصحيفة "ذي ميرور"، ليضيف هذا التصريح الذي ذلك الذي أدلى به قبل أيام معدودة حين أكد أنه حاليا في أفضل مستوى له خلال مسيرته.
"اعتقد ان بامكان المرء التطور دائما وانا مستعد للقيام بذلك"، هذا ما قاله ألونسو منذ أيام ردا على سؤال من موقع "أوتوسبورت" المتخصص حول اذا كان بامكانه أن يقدم أداء أفضل من الذي قدمه الموسم الماضي. وأضاف السائق الاسباني "العام الماضي كان أفضل عام في مسيرتي وكنت سعيدا جدا بالأداء الذي قدمته، لكني أعتقد بأن العام الحالي سيكون أفضل. لدينا نقطة انطلاق أفضل وتعلمت من بعض الأخطاء التي ارتكبتها الموسم الماضي".
وواصل "بامكانك كسائق ان تتحسن دائما في ناحية حسن إدارة الإطارات وفي مقاربة التحضيرات للسباق. الثقة والدافع هما أفضل من أي عام آخر، وفي ما يخص وقفات الصيانة والانطلاقات، فنحن في مرحلة تعلم متواصل لهذه الأمور. لقد تحضرت بشكل أفضل. أنا أفضل من العام الماضي".
وأشار ألونسو أن ثقته ليست نابعة فقط من واقع أنه أفضل بدنيا بعد أن قرر عدم المشاركة في الجولة الاولى من التجارب الشتوية التي أقيمت على حلبة خيريز الاسبانية، بل لأن "اف 138" تبدو افضل من سيارة الموسم الماضي، مضيفا "(في 2012) كان اندفاعي واضحا وأردت الفوز، لكني وصلت إلى استراليا وماليزيا دون ثقة كافية بقدرتنا على الفوز، دون ثقة كافية بالسيارة. لم أكن واثقا تماما بما كنا نقوم به لأننا، وكما قلت في أكثر من مناسبة، كنا تائهين بعض الشيء".
وأردف ألونسو قائلا "لم تكن الخطة أو لم تروادني فكرة الصراع على اللقب العالمي العام الماضي لأننا كنا متخلفين جدا (عن المنافسين). كنا متخلفين بفارق 1.6 ثانية في استراليا - وبالتالي كانت الانتفاضة مميزة جدا بالنسبة للفريق. أنا متحفز أكثر من العام الماضي، لكن من المؤكد والصحيح اني بحاجة إلى سيارة افضل من العام الماضي لأننا كنا بعيدين جدا عن الطليعة. أتوقع أن تكون سيارة الفريق (في 2013) أفضل. نحن لا نطالب بأن نكون أسرع بنصف ثانية من الجميع، بل التخلف بفارق عشرين من الثانية عن الجميع (فرق الطليعة) يعتبر أمرا مقبولا".
لكن رغم الثقة التي يتمتع بها ألونسو قبيل انطلاق الموسم، فإنه لم يبالغ في تفاؤله لأنه ربط النتائج التي سيحققها بقدرة فريقه على تزويده بسيارة ناجحة، مضيفا "آمل الحصول على سيارة بامكانها المنافسة مع الأفضل، الحصول على سيارة بامكانها الفوز بالسباقات والصعود إلى منصة التتويج، اعطوني السيارة وأنا سأتولى الباقي. نحن أسرع والقاعدة (الأسس) أفضل (هذا الموسم) دون أدنى شك". -(أ ف ب)

التعليق