عجلون: حملة مكثفة على المقالع الحجرية وتوقيف مخالفين

تم نشره في الاثنين 11 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون - كثفت اللجنة المعنية بحملة المتابعة والتفتيش على المقالع المخالفة في عجلون، والتي شكلها المحافظ جولاتها لتصويب أوضاع المقالع المخالفة للشروط البيئية وتوقيف المخالفين.
وأشار محافظ عجلون الدكتور محمد السميران إلى أن اللجنة التي شكلت حققت انجازات جيدة، لافتا إلى أنه تم توقيف عدد من أصحاب المقالع المخالفين وغير المرخصين ، مشيرا إلى أن اللجنة تتابع أصحاب المقالع التي تم إعطاؤها مهلة لتصويب أوضاعها.
وشدد المحافظ على عدم التهاون مع المخالفين تحت أي ظرف من الظروف وتطبيق القانون على الجميع خدمة للعدالة ودون أي تمييز.
 في الأثناء أعرب أصحاب المقالع عن رغبتهم بحصولهم على تراخيص وكفالات، إلا أن "البيئة" ترفض طلبات الترخيص التي يرغبون بها، مشيرين إلى أن عليهم التزامات كبيرة بدل ضمان الأراضي التي يعملون فيها.
من جانبه أشار مدير البيئة لمحافظتي عجلون وجرش المهندس رائد أبو الحسن، والذي التقى عددا من أصحاب المقالع في مكتبه انه قد ابلغهم بضرورة تقديم طلبات ترخيص لدى سلطة المصادر الطبيعية ليصار بعدها إلى عرض الطلبات على لجنة التراخيص المركزية لوزارة البيئة ومناقشة كل طلب منفصلا عن باقي الطلبات واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأشار رئيس قسم الحراج في المحافظة المهندس هاني بكار إلى انه تم توقيف مجموعة من أصحاب المقالع المعتدين على الأراضي الحرجية، بهدف تصويب أوضاعهم واخذ تعهدات عليهم بعدم الاعتداء مجددا.

amer.khatatbeh@alghad.jo

التعليق