ظهور نخبة من الأصوات في الحلقة الأولى من "Arab Idol"

تم نشره في الاثنين 11 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً

عمان- الغد- سلّطت الحلقة الأولى من "Arab Idol" على "MBC1" و"MBC مصر"، الضوء على تجارب الأداء في مدينتَي الاسكندرية وبيروت، اللتيْن شهدتا توافداً كبيراً ومفاجئاً لمشتركين من جنسيات عربية أخرى بالإضافة إلى المصرية واللبنانية، وهو ما أضفى زخماً على المنافسة وغزارةً في خامات الأصوات، وتلوّناً في الأنماط الغنائية بقديمها وجديدها وتراثها، ما انعكس تنوّعاً بين مصري وخليجي ولبناني وسوري وعراقي وبحريني وغيرهم.
وفي هذا السياق، أطربت مجموعة لا يُستهان بها من الأصوات "الكبيرة" لجنة تحكيم البرنامج، فصعّبت من مهمة راغب علامة ونانسي عجرم وأحلام وحسن الشافعي منذ بداية الرحلة.
البعض بكى حزناً رغم تأهّله وشكا هموم حياته لأعضاء اللجنة التي تعاطفت معه، ولم تُغيّر من قناعتها في أدائه كخالد قدورة الذي نال 3 "نعم" و"لا" من حسن الشافعي.. وآخرون أثّرت رهبة الوقوف أمام اللجنة على حالتهم الجسدية، فارتجفت رضوى السيد أثناء الغناء رغم حفاظها على المقام بحرفيّة لتنال 4 نعم.. وأضحكت خفّة دم بعض المشتركين اللجنة لدرجة سالت معها دموعهم رغم رداءة غنائهم ونشاز أصواتهم.
وفيما يُعدُّ إشارةً إلى وفرةٍ في الأصوات المميزة بين مُشتركي هذا الموسم، واستشرافاً لاحتدام وتيرة المنافسة خلال المراحل المقبلة، تمتّعت الكثير من الأصوات المُشارِكة بامتلاك الوعي الموسيقي والكفاءة التقنية في الغناء إلى جانب الخامة الصوتية الجيدة؛ كأحمد جمال ورضوى السيد وصابرين نجيلي من مصر، وعبد الكريم حمدان وفرح خير من سورية، وجمال الدريعي ومشاري أسود من الكويت، وحنان رضا من البحرين، وعلاء حسن وخالد قدورة من لبنان.

التعليق