بهاء يعود اليوم وبني ياسين أول الواصلين و300 دولار مكافأة "الرماثنة" والوحداتية يتدربون في الكرك وعشاء تحفيزي لذات راس والرمثا يبيع 5 مباريات ولاعبو اليرموك يعسكرون للفيصلي

تم نشره في الاثنين 11 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعب فريق العربي لكرة القدم احمد غازي (يمين) في مباراة سابقة - (الغد)
  • لاعب الظفرة الاماراتي لكرة القدم انس بني ياسين - (الغد)
  • لاعب فريق العربي الكويتي لكرة القدم احمد هايل - (الغد)
  • لاعب فريق ذات راس لكرة القدم سامي ذيابات - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
بهاء يعود اليوم
يعود اليوم إلى عمان اللاعب بهاء عبدالرحمن قادما من السعودية بعد أن أنهى ارتباطه رسميا مع فريق التعاون السعودي لكرة القدم، وبات اللاعب حرا في تحديد وجهته المقبلة.
اتحاد الرمثا يتكفل بـ 5 حافلات لمؤازرة الرمثا
تكفل نادي اتحاد الرمثا بتسيير 5 حافلات من مدينة الرمثا إلى ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة يوم الأربعاء المقبل، لمؤازرة فريق الرمثا في مباراته المهمة أمام فريق القادسية الكويتي ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.
وسيتولى هذه المهمة رئيس النادي منصور عبيدالله، الذي تكفل بتأمين هذه الحافلات، كدعم لنادي الرمثا، الذي يمثل الوطن في هذا المحفل الآسيوي.
وفي رده على استفسارات “الغد”، اشار منصور إلى أنه وناديه حريصون دائما على دعم أي مشاركة خارجية لاي فريق أردني، وبالتالي وجد اتحاد الرمثا انه من الواجب مؤازرة الرمثا في مهمته الآسيوية.
وكشف منصور عن البدء بطباعة بوسترات كبيرة، تحمل صور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، لرفعها من قبل الجمهور في مدرجات ستاد الملك عبدالله الثاني، متمنيا أن ينجح ممثلا الكرة الأردنية في هذا المحفل الآسيوي الرمثا والفيصلي، في تحقيق نتائج جيدة تليق بسمعة الكرة الأردنية التي سبق وأن ظفرت بالكأس الآسيوية 3 مرات.
بني ياسين أول الواصلين وتدريب في العربي
كان لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم انس بني ياسين، المحترف في صفوف فريق الظفرة الإماراتي، أول المحترفين الواصلين إلى عمان، استعدادا للانخراط في تدريبات المنتخب الذي يستعد للقاء اليابان يوم 26 الحالي، ضمن منافسات تصفيات الدور الرابع والحاسم بكأس العالم.
ووصل بني ياسين إلى عمان أول من أمس، حيث شارك أمس في تدريب فريقه السابق النادي العربي، للحفاظ على جاهزيته، لحين المباشرة بالتدريبات التي تجرى في صالة اللياقة باتحاد كرة القدم، ومن ثم انتظار تجمع المنتخب.
ويتوافد اللاعبون المحترفون تباعا إلى عمان، للالتحاق بالمنتخب الذي تنتظره مباراة مهمة وحاسمة.
300 دولار مكافأة لاعب الرمثا أمام القادسية
حددت إدارة نادي الرمثا، مبلغ 300 دولار لكل لاعب من لاعبي فريقها الكروي، في حال تحقيق الفوز على فريق القادسية الكويتي، في اللقاء الذي يجرى الأربعاء المقبل في عمان، ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.
وأبلغت الإدارة اللاعبين رسميا بقيمة المكافأة، على أن ترتفع القيمة إلى 500 دولار في المباريات المقبلة.
شديفات يعود لقيادة المنشية أمام شباب الأردن
عاد المدير الفني لفريق نادي منشية بني حسن لكرة القدم فارس شديفات، لقيادة تدريبات فريقه بعد خروجه من المستشفى أول من أمس.
وقاد فارس تدريب الفريق بانتظار قيادته في مباراة يوم الخميس المقبل امام شباب الأردن، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
وكان شديفات خضع لجرعة علاج في المستشفى الاسبوع الماضي، لمعالجة الحالة المرضية التي يعاني منها والمتمثلة بضمور في العضلات.
إنهاء اجراءات سفر الخالدي إلى قطر
أنهى اللاعب راكان الخالدي يوم أمس، اجراءات سفره إلى قطر يوم غد الثلاثاء، لمواصلة العلاج بعد العملية الجراحية التي خضع لها في الدوحة.
وانتهى اللاعب من كافة الاجراءات التي قام اتحاد الكرة بتسهيلها، بناء على تعليمات المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، الذي يوجه دائما بضرورة تأمين العلاج المناسب للاعبي المنتخب، بانتظار المغادرة يوم غد، بعد أن يكون راكان حصل على إجازة رسمية من مكان عمله في قوات الدرك التي ابدت تعاونا تاما مع اللاعب، دعما للرياضة الأردنية.
لاعبو الوحدات يتدربون في الكرك الخميس
ينتظر أن يجري فريق الوحدات لكرة القدم، تدريبا مسائيا على ملعب الأمير فيصل في الكرك يوم الخميس، استعدادا لمواجهة فريق ذات راس في اليوم التالي، في مباراة مهمة بدوري المناصير للمحترفين.
ووفق الترتيبات الاولية لفريق الوحدات، فإن اللاعبين سيغادرون عمان يوم الخميس المقبل إلى مدينة الكرك، حيث سيجري الفريق تدريبه الاخير على ملعب المباراة، قبل أن يعسكر في الفندق استعدادا للقاء.
الرمثا يضمن مبارياته
ينتظر أن يكون نادي الرمثا، قد حسم ليلة أمس، موضوع تضمين مبارياته المقبلة بالدوري والكأس ومباراته أمام القادسية الكويتي، لاحد المتخصصين في مثل هذا الامر، لضمان الحصول على ريع مثالي من دخول الجماهير.
ووفق المعلومات فإن الرمثا يتجه لبيع مبارياته الثلاث المقبلة بالدوري، إلى جانب مباراته امام شباب الأردن بالكأس ومباراة القادسية الكويتي.
وتوصل نادي الرمثا إلى اتفاق حول السعر المحدد، ولكن بناء على رغبة الرمثا فلن يتم الافصاح في الوقت الحالي عن قيمة بيع المباريات، بانتظار الايام المقبلة في حال رغب النادي بالحديث عن قيمة تضمين المباريات.
ترهل اداء لاعبي العربي يلحق الضرر بهايل
لم تفلح جهود احمد هايل في التغطية على ترهل اداء فريقه العربي الكويتي، في مباراته الماضية امام الجهراء بالدوري الكويتي، التي خسرها العربي بشكل مفاجئ بنتيجة 0-2.
ولم تنجح جهود هايل في منع انتقادات الصحافة الكويتية للعربي، رغم أن هايل كان الابرز في الفريق الذي تأثر بضغط المباريات، ما انعكس سلبا على اداء الفريق الذي تفاجأ بهدفي الجهراء نتيجة أخطاء الدفاع، وغياب 3 اساسيين في الوسط بسبب الاصابة، ما دفع الفريق للعودة للدفاع، وبالتالي منع امداد الكرات للمهاجمين ومنهم هايل ما اثر على التسجيل.
يشار إلى أن هايل الذي يعتبر اللاعب المفضل عند جمهور العربي، سيصل إلى عمان يوم 17 الحالي، للالتحاق بتدريبات المنتخب الوطني الذي يستعد لليابان.
عشاء للاعبي ذات راس غدا
ينتظر أن تدعو إدارة نادي ذات راس، لاعبي فرقها الكروي لتناول طعام العشاء يوم غد الثلاثاء، لتحفيزهم قبل مباراة الوحدات يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
ويتوقع أن تعلن الإدارة امام اللاعبين عن قيمة المكافأة في حال تحقيق الفوز.
وابلغت الإدارة اللاعبين بضرورة البحث عن كامل نقاط المباريات المقبلة، للتأكيد على التطور الذي اصاب كرة ذات راس، مع وضع مكافآت مالية مجزية عن جميع المباريات المقبلة.
إلى ذلك، ينتظر ان تشهد مباراة ذات راس والوحدات، عودة المحترف السوري في صفوف ذات راس فهد يوسف، الذي احتجب عن المباريات الست الأخيرة لفريقه بسبب الاصابة، كما تشهد المباراة غياب للاعبي الفريق سامي ذيابات ورامي جابر.
شذرات من رحلة “الرماثنة” إلى طاجيكستان
حفلت رحلة فريق الرمثا إلى طاجيكستان، بالعديد من المواقف الطريفة والملفتة.
ابرز تلك المواقف، كان اصرار لاعبي الرمثا على عقد حلقات دبكة رمثاوية في المطار، في ظل تأخر رحلة اقلاع الطائرة في رحلة العودة إلى عمان.
اللاعبون عقدوا دبكة رمثاوية في وسط المطار، حيث كان بطل تلك الدبكة اللاعب عامر علي، فيما تولى الاغاني اللاعب اياد الخطيب، وسط فرحة اللاعبين المبتهجين في الفوز، ووسط متابعة من المسافرين الذين التموا لرؤية الرقص الرمثاوي.
ايضا لاعبو فريق الرمثا وعندما علموا بفوز مصعب اللحام بجائزة لاعب الشهر، توجهوا اليه مباشرة لتهنئته، وسط اجواء من الفرحة الممزوجة بروح الدعابة والفكاهة، وهي الاجواء التي سادت اقامة الوفد في الفندق.
ايضا اثناء انتظار الفريق في المطار في ساعة متأخرة، شعر اللاعبون بالجوع الشديد، ما دفع الجهاز الإداري للتجول في المطار لشراء الوجبات، ولكن بدون ان يجد المطلوب، الامر الذي اضطر اللاعبين للجوء الى مخزونهم الاستراتيجي ممثلا بالبسكويت و”الطن” التي تم فتحها في المطار وتناولها.
من الشذرات ايضا، جلوس لاعبي الرمثا لساعات طويلة وفي اوقات متعددة مع عدد من المستثمرين الايطاليين الذين كانوا يتواجدون في الفندق الذي يقيمون فيه، حيث كان عدد من لاعبي الرمثا يتحدثون اليهم عبر مترجمين حول الكرة الايطالية والفرق التي يشجعها كل شخص.
لاعبو اليرموك يعسكرون للفيصلي
قرر نادي اليرموك، إقامة معسكر مغلق في الفندق مساء يوم الاحد المقبل، استعدادا للقاء الفيصلي في اليوم التالي ضمن منافسات دوري المحترفين.
ويأتي المعسكر لتهيئة جميع الظروف امام اللاعبين، بحثا عن نتائج افضل للهروب من شبح الهبوط، علما أن إدارة النادي وضعت الكرة في ملعب اللاعبين بعد ان وفرت لهم جميع الظروف رغم صعوبة بعضها.
إلى ذلك، يواصل الجهازان الفني والإداري، عقد لقاءات مع عدد من اللاعبين وعلى شكل مجموعات منفصلة، لرفع معنويات نجوم الفريق بحثا عن الهروب من شبح الهبوط.

كواليس النجوم

• فريق الوحدات يفتقد أمام فريق ذات راس يوم الجمعة المقبل، جهود لاعبيه محمد الدميري (الحاصل على البطاقة الحمراء في مباراة اليرموك)، والمحترف السوري بلال عبدالدايم (للانذار الثالث)... لاعبو الوحدات يدركون صعوبة مهمتهم في مواجهة ذات راس على ملعبه.
• رئيس نادي شباب الحسين سامي القصاص، حرص على التواجد في الملعب أول من أمس، املا في اقناع لاعبي فريق الكرة بالمشاركة في التدريبات... اللاعبون حضروا إلى الملعب كالعادة، ولكنهم رفضوا المشاركة في التدريب بسبب تأخر المستحقات المالية.
• ناد محترف، يئن تحت وطأة “الشيكات” التي استحقت الصرف، بدون ان يكون هناك رصيد للنادي، الامر الذي يجعل هذا النادي تحت رحمة ممن يستحقون المبالغ المالية.
• الانباء الواردة من الكويت، تفيد بعزم اتحاد الكرة الكويتي ايقاع عقوبات قاسية بحق عدد من لاعبي فريق القادسية امثال نواف الخالدي وبدر المطوع ولاعبين آخرين، بعد التهجم على طاقم حكام مباراة الفريق أمام النصر أول من أمس بالدوري، والتي خسرها القادسية بنتيجة 1-2... خسارة القادسية ربما تؤثر على معنويات اللاعبين أمام الرمثا يوم الأربعاء المقبل.
• فريق شباب الأردن، يحاول التدرب بعيدا عن الاعلام، ويسعى لعدم التطرق إلى أي موضوع، لتفريغ لاعبيه للمباريات المقبلة والمهمة بالدوري والكأس.. الفريق يزرع في نفوس لاعبيه فكرة مفادها أن الدوري ما يزال بعيدا عن الفريق، والظفر به يحتاج الى جهود أكبر خلال المباريات المقبلة.
• تدريبات فريق الرمثا لكرة القدم، باتت تشهد حضورا جماهيريا كبيرا، في ظل نتائج الفريق المتميزة محليا وآسيويا.
• نجم كروي محلي، يستعد لتقديم كتاب رسمي إلى إدارة ناديه، لإقامة مباراة اعتزال له بعد نهاية الموسم الكروي الحالي... اللاعب ينتظر نهاية مباراة فريقه هذا الموسم لإعلان الاعتزال رسميا.
• محترفا فريق الصريح لكرة القدم السوريان ايمن الخالد وهاني طيارة، التحقا بتدريبات الفريق بعد إجازة قصيرة هدفت إلى زيارة الاهل والاقارب.
• لاعب فريق اليرموك لكرة القدم امجد الشعيبي، حظي باشادة زملائه، عندما بادر إلى الاعتذار من زميله حارس المرمى، بعد التلاسن الذي جرى بين الطرفين اثناء التدريب.. الشعيبي نال الاطراء كونه قدم الاعتذار رغم أنه لم يكن المخطئ في الموضوع، وكونه اللاعب الأكبر سنا.
• من اللاعبين الذين فاتحهم نادي الحسين إربد للعب في صفوفه خلال الموسم المقبل.. احمد غازي وصدام شهابات ورائد النواطير... الحسين اربد اصطدم بإجابة واحدة تتمثل بتأجيل البت في الموضوع لحين انتهاء الموسم الكروي الحالي... إلى ذلك يسعى نادي الحسين للحصول على مبلغ الـ 5 آلاف دينار من النادي الفيصلي، وهي قيمة ما تبقى للنادي من صفقة انتقال حارس مرماه محمد الشطناوي إلى الفيصلي.. الحسين كان ينتظر موعد 28 الشهر الماضي لتسلم المبلغ، ولكنه لم يحصل عليه، بانتظار الايام المقبلة.

التعليق