اعتصام في "الأردنية" اليوم احتجاجا على فصل الرئيس السابق لاتحاد الطلبة

تم نشره في الأحد 10 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 10 آذار / مارس 2013. 11:47 صباحاً

عمان - الغد - ينظم تجمع طلبة الجامعة الأردنية للإصلاح وعدد من القوى والفاعليات الطلابية اعتصاماً عند الواحدة من ظهر اليوم الأحد أمام رئاسة الجامعة، وذلك احتجاجاً على قرار عميد كلية الآداب بإلغاء قرار خفض العقوبة عن الطالب عبدالسلام منصور، رئيس اتحاد الطلبة الأسبق، وعضو التجمع، وعدد من الطلبة، وتثبيت عقوبة الفصل لمدة فصل دراسي واحد بحقهم.
وأشارت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا، في تصريح لها أمس، الى أن عميد كلية الآداب كان وجّه عقوبة الفصل لمدة فصل دراسي واحد بحق ثمانية طلاب على خلفية اعتصام نظمه هؤلاء الطلبة قبل ستة أشهر، ليقوم بخفض العقوبة إلى الإنذار النهائي. ليتفاجأ هؤلاء الطلبة قبل أسبوعين بقيام عميد الكلية بالعودة عن قراره وتثبيته لعقوبة الفصل لمدة فصل دراسي واحد، بناءً على توصية من مجلس العمداء.
وكان الطالب منصور شارك في اعتصام "لا لسياسة الدفع قبل التسجيل" الذي نظمه تجمع الطلبة للإصلاح يوم 17 شباط (فبراير) الماضي، ليأتي مجلس العمداء بعد يومين ويقرر وقف تخفيض العقوبة على الطالب وإبقاء عقوبة الفصل لمدة فصل دراسي واحد.   واعتبرت "ذبحتونا" أن قرار مجلس العمداء بتوقيته وطريقة اتخاذه "يدلل على أنه قرار مسيّس بامتياز.

التعليق