الدوري الأوروبي لكرة السلة

برشلونة يتأهل لدور الثمانية وفرنانديز يتعرض لاعتداء

تم نشره في الأحد 10 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعب برشلونة أنتي توميتش يحاول التسجيل في سلة أولمبياكوس أول من أمس - (أ ف ب)

بلغراد - بلغ برشلونة دور الثمانية للدوري الأوروبي لكرة السلة بفوزه 90-77 على اولمبياكوس حامل اللقب بينما تعرض رودي فرنانديز لاعب ريال مدريد لهجوم من قبل مشجع في المباراة التي فاز فيها فريقه 105-104 على زالغيريس كاوناس.
وجاءت المباراتان على أعلى مستوى خاصة تلك المباراة المثيرة التي أقيمت في ليتوانيا والتي شهدت تعديل ريال مدريد لتأخره بفارق 14 نقطة في الربع الثالث ليحسن سجله إلى تسعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة في دور المجموعات الثاني للبطولة ويقترب من المضي نحو الأدوار الإقصائية.
إلا أن سعادة ريال مدريد بالفوز تضاءلت بعض الشيء عندما هاجم مشجع لزالغيريس اللاعب فرنانديز أثناء استقلال اللاعب لحافلة الفريق وهو ما دفع لجنة الانضباط التابعة للدوري الأوروبي للبدء في تحقيقاتها في الواقعة.
وقال خوان كارلوس سانشيز لازارو مدير قطاع كرة السلة في ريال مدريد لموقع النادي على الإنترنت "حاول شخصان مهاجمة اللاعب واستطاع مسؤول عن الأمن في النادي انبرى للدفاع عنه". وأضاف "عانى (فرنانديز) من ضربة في الرقبة والكتف إلا أن رجل الأمن التابع للنادي تلقى الأسوأ. لقد تلقى العديد من الضربات قبل ان تتمكن الشرطة التي كانت في الخارج ان تتدخل وتعتقل الشخصين".
وتابع "اللاعب يبدو على ما يرام إلا أن الأمر كان مرعبا بعض الشيء. ما حدث يعد أمرا مخزيا وهو شيء لا يريد أي شخص من أي رياضة التعرض له".
وأفسدت الواقعة المواجهة المثيرة التي ذهبت في اتجاه ريال عقب تراجعه بفارق سبع نقاط في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي قبل أن يتجاوز أصحاب الأرض بوابل من الرميات الثلاثية في الوقت الإضافي.
وتألق نيكولا ميروتيتش المولود في الجبل الأسود ضمن صفوف الفائز بتسجيله أعلى عدد من النقاط في المباراة وبلغت 31 نقطة عقب تسجيله من تصويباته كافة البالغة 18 تصويبة. وسجل الأميركي جيسي كارول 21 نقطة بما في ذلك خمس رميات ثلاثية من سبع محاولات.
ويتصدر ريال بطل أوروبا ثماني مرات مجموعته التي تضم ثمانية فرق ويحتاج لفوز واحد من بقية مبارياته الأربع ليبلغ دور الثمانية الذي يتقرر فيه الفائز بمواجهة تحسم بالأفضل في خمس مباريات.
ويتأهل الفائز من دور الثمانية لقبل النهائي الذي سيقام في لندن في الفترة من العاشر وحتى الثاني عشر من أيار (مايو) المقبل.
وانتزع برشلونة الذي يتصدر مجموعته تاسع انتصار خلال عشر مباريات ليضمن عبوره لدور الثمانية عقب تسجيل السلوفيني ايرازيم لوربيك 21 نقطة مسجلا من سبع من أصل ثماني تصويبات ثنائية.
وكان اولمبياكوس الذي حظي بتشجيع كبير من قبل الجماهير الصاخبة في ستاد السلام والصداقة متماسكا في أول ثلاثة أرباع إلا أنه خسر أمام بطل أوروبا 2010 في الربع الأخير، وقال كوستاس سلوكاس لاعب اولمبياكوس "برشلونة هو أفضل فريق في الدوري الأوروبي وقد أظهر لاعبوه خلال اللقاء حجم قدراتهم وتفوقهم".
وقال تشافي باسكوال مدرب برشلونة "نشكر الجماهير اليونانية التي تشجع برشلونة والتي حضرت هنا لتمنحنا دعما كبيرا. كانت مباراة عظيمة بين اثنين من أفضل الفرق".
ويمتلك مونتيباشي سيينا صاحب المركز الثاني سجلا مؤلفا من سبعة انتصارات وثلاث هزائم عقب خسارة الفريق 78-71 أمام خيمكي موسكو الذي يتقاسم المركز الثالث مع اولمبياكوس برصيد ستة انتصارات مقابل أربع هزائم.
ويحتل فريق اناضولو ايفيس اسطنبول الذي حقق ثمانية انتصارات مقابل هزيمتين المركز الثاني في مجموعة ريال عقب فوزه 91-86 على البا برلين بفضل 23 نقطة من جوردان فارمار لاعب لوس انجليس ليكرز السابق، وتجاوز سسكا موسكو صاحب المركز الثالث والذي حقق سبعة انتصارات مقابل ثلاث هزائم عقبة بامبرغ الألماني بنتيجة 78-58.
ويحتل باناثينايكوس اثينا الفائز باللقب ست مرات والذي حقق ستة انتصارات مقابل أربع هزائم المركز الرابع بينما يأتي يونيكاي ملقة الذي حقق خمسة انتصارات وخمس هزائم بعده في الترتيب بعد ان سجل الفريق الإسباني 11 نقطة متتالية بدون ان يسجل منافسه أي نقاط ليتغلب على الفريق اليوناني 66-60 بعد ان سجل ماركوس ويليامز 22 نقطة للفائز.  - (رويترز)

التعليق