أبو ربيع بطل المرحلة الرابعة من بطولة الدراجات

تم نشره في الأحد 10 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً
  • الدراجون لحظة الانطلاق من حرم مدينة الحسين للشباب - (من المصدر)

عمان-الغد- فاز الدراج طارق ابو ربيع (بطل العرب للناشئين) بلقب المرحلة الرابعة من بطولة المملكة المفتوحة للدراجات، التي انطلقت أول من أمس من حرم مدينة الحسين للشباب نحو شارع وصفي التل، ثم الى دوار الواحة، ومنه في اتجاه جسر مستشفى الجامعة الأردنية، والعودة الى المدينة الرياضية عبر شارع الملكة رانيا، ثم العودة من جديد الى شارع وصفي التل.
وبعد فوزه بالمرحلتين الأولى والثالثة، عاد  الدراج ابو ربيع ليحقق انتصاره الثالث من اصل 4 مراحل، ومن خلال (مسلك منبسط) يعد من اختصاصه ولمسافة 1، 7 كم للدورة الواحدة، تتكرر عشر مرات لتكون المسافة الإجمالية 71.500 كم.
وقال المدير الفني للمنتخب الوطني للدراجات منير بن جريدة، أن السباق كان صعبا نظرا لقوة الرياح، التي فرضت على المتسابقين معدل سرعة ممتاز بلغ 39.065 كم في الساعة، ليقطع المتسابقون مسافة السباق بزمن 49: 49: 1 س.
واشار الى أن السباق كان بمثابة الاختبار الاخير لبطلات العرب سماح خالد ورزان صبح قبل مشاركتهما في بطولة آسيا، حيث أكدت سماح خالد جاهزيتها العالية للبطولة.
وتميز في هذه المرحلة كل من الدراجين: حارث بدارين، عبد الرحمن موسى، محمد المحتسب، محمد الحموري.
يذكر أنه تقرر تأجيل المرحلة الخامسة من بطولة المملكة، التي كان مقررا اقامتها يوم الجمعة المقبل، بسبب مشاركة المنتخب في بطولة آسيا.
وذكر الناطق الاعلامي للاتحاد العميد جمال الفاعوري، أن الوفد المشارك في بطولة آسيا، سيغادر الى الهند يوم غد الاثنين، ويشارك في سباقات ضد الساعة والطريق لفئتي السيدات والشابات.
النتائج الفنية للمرحلة الرابعة
الأول: طارق ابو ربيع، الثاني: رعد كريشان، الثالث: عبد الرحمن ثائر، الرابع: حارث بدارين، الخامس: نعيم خيو، السادس: سماح خالد، السابع: محمد المحتسب، الثامن: محمد الحموري، التاسع: رزان صبح، العاشر: لطفي المازني، الحادي عشر: نضال خالد، الثاني عشر: ابراهيم الفقهاء، الثالث عشر: يوسف بوشة، الرابع عشر: عمر الناطور.
تصنيف اللاعبين
- فئة الرجال: لطفي المازني
- فئة الشباب، الأول: رعد كريشان، الثاني: محمد المحتسب، الثالث: محمد الحموري.
- فئة الناشئين، الأول: طارق ابو ربيع، الثاني: عبد الرحمن ثائر، الثالث: حارث بدارين.
- فئة الواعدين ذكور، الأول: يزن الزغول، الثاني: محمد الساحوري، الثالث: عابدين عابدين وهاشم القضاة.
- فئة السيدات، الأولى: سماح خالد، الثانية: مريم خالد.
- فئة الشابات، الأولى: رزان صبح، الثانية: ياسمين الطاهر، الثالثة: رزان العملة.
- فئة الناشئات، الاولى: كريستين خيو، الثانية: ملاك الفراعنة، الثالثة: مريم الحموري.
- فئة واعدين- اناث، الاولى: مريم خيو، الثانية: مها الحموري، الثالثة: ريما خالد.

التعليق