الحكومة تتنازل عن حصتها في "المتكاملة" إلى "الأمانة"

تم نشره في السبت 9 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً
  • احدى حافلات الشركة المتكاملة تسير في شارع الملكة رانيا العبدالله - (تصوير: ساهر قداره)

مؤيد أبو صبيح

عمان – من المقرر أن ترتفع حصة أمانة عمان الكبرى في شركة المتكاملة للنقل العام، التي تدير ملف النقل في عمان بنسبة 51 % في حال وافق مجلسها على تبرع الحكومة الحالية لـ"لأمانة" بالحصة التي اشترتها مؤخرا من شركة سيتي جروب الكويتية.
وقال مصدر مطلع في "الأمانة" لـ"الغد" إن الأمانة تسلمت مؤخرا كتابا من الحكومة يتضمن قرارا يقضي بتحويل ملكية الأسهم لها، مشيرا إلى أن هذا الموضوع سيخضع للنقاش داخل مجلس الأمانة في جلسته المقررة الأربعاء المقبل.
وأضاف المصدر أن قرار التنازل اشتمل على تحويل الأسهم، لكنه لم يتطرق لمسألة الدين الذي كان في ذمة الشركة الكويتية قبل البيع، والذي كان يبلغ زهاء 16 مليون دينار ومن سيتحمله.
وكان مجلس الوزراء قرر في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، شراء حصة ستي جروب في الشركة، والبالغة 985ر50 %، بـ10 ملايين دولار، يتم تقسيطها على عشرة أقساط متساوية، على أن لا تطالب المجموعة الكويتية الشركة بأي مطالب لاحقا. وتضمن قرار مجلس الوزراء آنذاك تشكيل لجنة برئاسة وزير الصناعة والتجارة، وعضوية وزير النقل ورئيس لجنة أمانة عمان لتنفيذ قرار الحكومة، والتنسيق مع هيئة الأوراق المالية وبورصة عمان، لاستكمال إجراءات نقل الأسهم من ستي جروب إلى أمانة عمان.
يذكر أن الأمانة تسهم حاليا بـ10 % من أسهم الشركة، بواقع 3 ملايين سهم، والمستثمر جورج نقولا أبو خضر بواقع 786ر9 % من أسهم الشركة البالغة 30 مليونا.

التعليق