لجان نيابية تناقش ملفات محالة إليها

تم نشره في الخميس 7 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً

عمان - أقرت اللجنة القانونية مشروع القانون المعدل لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 2012 في اجتماع عقدته أمس برئاسة النائب الدكتور مصطفى ياغي وحضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور نوفان العجارمة ورئيس محكمة أمن الدولة سميح المجالي.
وقال النائب ياغي ان اللجنة أقرت مشروع القانون بعد إجرائها التعديلات اللازمة على مواده.
وأطلعت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية على عدد من الموضوعات ذات العلاقة بمشروع قانون الضمان الاجتماعي، واستمعت لشرع من وزير العمل نضال القطامين حول آلية عمل الوزارة والواجبات التي تقع على عاتقها كما استمعت إلى شرح موجز قدمته مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي نادية الروابدة حول قانون التقاعد المبكر وكيفية احتساب الزيادة السنوية للموظفين.
وأضاف ان اللجنة ستتدارس آراء ووجهات النظر ذات العلاقة بمشروع القانون قبل البدء بمناقشة وإقرار مواده، مشيرا الى أن قانون الضمان الاجتماعي من القوانين الهامة التي تصب في مصلحة المواطن بشكل أساسي وملموس.
من جهتها بحثت لجنة الصحة والبيئة النيابية في اجتماع لها برئاسة النائب الدكتورة فلك الجمعاني آليات عمل اللجنة للدورة النيابية الحالية.
وقالت الجمعاني ان اللجنة وضعت برنامجا لعدد من الزيارات منها مخيم الزعتري للاجئين السوريين ومستشفى المفرق الحكومي ومستشفى الزرقاء الحكومي بهدف الاطلاع على واقع عملها. - (بترا)

التعليق