العكور: "مستقلة الانتخاب" تصرف مستحقات العاملين والمنتدبين الأسبوع المقبل

تم نشره في الأربعاء 6 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - أكد الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين أيمن العكور أن الهيئة المستقلة للانتخاب، ستصرف جميع مستحقات العاملين في "التجارب الانتخابية"، إضافة إلى 25 ألف دينار للمنتدبين بالعمل مع دائرة الأحوال المدنية الأسبوع المقبل.
وأوضح العكور في بيان صحفي أمس، أن مجلس النقابة عقد أول من أمس اجتماعا مع الهيئة في مقرها، بحضور أمين سر النقابة فراس الخطيب ورئيسة لجنة التدريب هدى العتوم، والناطق الإعلامي.
وأشار البيان إلى أن الهيئة ستحول 25 ألف دينار إضافي للمنتدبين من خارج دائرة الأحوال المدنية، لقاء إصدار البطاقات الانتخابية، وعددهم حوالي 200 منتدب، منهم 145 معلما مع الأخذ بعين الاعتبار عدد أيام وساعات الدوام لكل منهم.
كما ستصرف الهيئة بدل تجارب لقيمي المختبر، بمبلغ 30 دينارا عن كل تجربة، وبدلات التجارب لمدخلي البيانات، بمبلغ 20 دينارا عن كل تجربة،
فضلا عن تبني الهيئة نظاما ماليا موحدا مع المؤسسات المتعاونة معها في أي انتخابات مقبلة، يقوم على المساواة في الأجور لجميع العاملين للمسمى الوظيفي نفسه بغض النظر عن الجهة المنتدبة، وفق البيان.
بدوره، أكد نائب نقيب المعلمين حسام مشه في البيان، ضرورة "سيادة منطق العدالة وإنصاف المعلمين في مستحقاتهم وأجورهم، خاصة أنهم يمثلون ثلثي العاملين في هذا المجال، حيث عمل أكثر من 24 ألف معلم وتربوي من أصل 32 ألفا في إنجاز الانتخابات النيابية الماضية". وقال البيان إن رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات عبد الإله الخطيب أكد احترام دور المعلم في إنجاح الانتخابات النيابية والبلدية، وجميع الأنشطة ذات الطابع الوطني.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »في نقص (ام جواد)

    الأحد 21 نيسان / أبريل 2013.
    كثير من قيمي المختبر لم يستلموا مستحقاتهم
    ومن استلم، استلم 20 دينار عن كل تجربة وليس 30