حمد ينهي متطلبات الدكتوراه و"فركة اذن" لأربعة وحداتية و"الفضائيات" تسلط الضوء على معاناة شديفات وناد يسعى لمفاجأة منافسه بـ"الزي"

تم نشره في الثلاثاء 5 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً
  • المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الدكتور عدنان حمد - (الغد)
  • المدير الفني لفريق منشية بني حسن لكرة القدم فارس شديفات - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
حمد ينهي متطلبات الحصول على "الدكتوراه"
انهى المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، متطلبات الحصول على درجة الدكتوراه من الجامعة الهولندية الحرة.
وانتهى حمد من الإجراءات الأكاديمية المتعلقة بموضوع رسالته:  “إعداد المنتخبات الوطنية في ظل الاحتلال  دراسة تحليلية لواقع إعداد الفريق العراقي قبل اولمبياد أثينا 2004“.
وينتظر حمد فقط بعض الاجراءات الروتينية، للاحتفال رسميا بحصوله على الدكتوراه، حيث يتوقع ان يتسلم المدير الفني للمنتخب الوطني شهادته رسميا في غضون شهر تقريبا.
يشار إلى ان حديث البعض عن قرب انتهاء عقد حمد مع المنتخب الوطني، دفع العديد من المنتخبات والأندية العربية والآسيوية، لمفاتحة حمد بطرق رسمية وغير رسمية، لتولي تدريب فرقها الرياضية.
ابو زمع يعاقب 4 لاعبين
علمت “الغد” أن المدير الفني لفريق نادي الوحدات لكرة القدم عبدالله ابو زمع، اتخذ قرارا خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام اليرموك، بمعاقبة 4 لاعبين، لحثهم على المزيد من الانضباط والالتزام مع الفريق في تدريباته وتحركاته.
ووفق المعلومات، فإن ابو زمع لم يعجبه تصرفات والتزام اللاعبين السوري احمد ديب وعامر ابو حويطي واحمد الياس وطارق خطاب قبل مباراة اليرموك، الأمر الذي دفعه “لفرك اذن” اللاعبين خلال مباراة اليرموك رغم اهميتها، من خلال اخراج السوري ديب وابو حويطي من كشف مباراة اليرموك، قبل ان يقرر ابعاد الياس وخطاب عن التشكيلة الاساسية، ووضعهما على مقاعد البدلاء.
وأراد ابو زمع من وراء هذه الخطوة، فرض هيبة الفريق والجهاز الفني، وحث جميع اللاعبين على الالتزام بالتعليمات، كون ذلك يساعد على استقرار الفريق، وبالتالي تحقيق نتائج ايجابية.
يشار إلى ان ابو زمع، يحظى باحترام جميع لاعبي الفريق، الامر الذي يدعو جمهور الفريق للتفاؤل بتحقيق نتائج افضل في عهد المدرب الجديد.
"الفضائيات" تسلط الضوء على معاناة مدرب المنشية
ابدت المحطات الفضائية، اهتماما كبيرا بحالة المدير الفني لفريق نادي منشية بني حسن لكرة القدم فارس شديفات، الذي يعاني من مرض ضمور العضلات، والذي يزداد سوءا مع تأخر العلاج.
محطة الجزيرة الرياضية، سلطات الضوء على حالة شديفات، من خلال تقرير متكامل، اعده الزميل محمد الجبور الذي قام بزيارة لمنزل المدرب، وسلط الضوء على حالته وطبيعة معاناته، في انتظار عرض التقرير الخميس المقبل.
وتعتزم عدة فضائيات اخرى، زيارة مدرب المنشية للوقوف على اوضاعه الصحية، وتسليط الضوء على معاناته، أملا في حصول فارس على المزيد من المساعدات لتأمين علاجه في المستشفى، لا سيما وان الجرعة العلاجية الأولى التي تلقاها في المدينة الطبية، كشفت عن تحسن طفيف في حالته، في انتظار مواصلة الجرعات المكلفة جدا، أملا في التعافي.
200 دولار للاعب الصريح والسوريان يغادران
قررت إدارة نادي الصريح، صرف مبلغ 200 دولار لكل لاعب من لاعبي فريق الكرة، مكافأة الفوز الأخير على اليرموك في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
وجاء صرف المكافأة، نظرا لأهمية الفوز الذي وسع الفارق مع الفرق المهددة بالهبوط، وبالتالي عزز آمال الصريح في البقاء ضمن مصاف أندية المحترفين، في انتظار المباريات المقبلة.
وطالبت الإدارة نجوم الفريق، بضرورة مواصلة اللعب بمعنويات عالية، في ظل أهمية المباريات المقبلة والتي ستحدد مصير الفريق، مشيدة بالجهاز الفني الذي يقوده المدرب الوطني محمد العبابنة.
إلى ذلك منح فريق الصريح لاعبيه المحترفين السوريين ايمن الخالد وهاني طياره، إجازة حتى السبت المقبل، لإتاحة المجال امامهما لزيارة الاهل في بلدهما، انطلاقا من سعي الصريح لتهيئة كافة الاجواء أمام اللاعبين بمن فيهم المحترفون.
فريق محترف يلجأ إلى "سلاح جديد"
يستعد فريق محترف، لإشهار سلاح معنوي جديد في مباراته المقبلة بدوري المناصير للمحترفين، أملا في التخلص من “عقدة” عدم القدرة على الفوز على منافسه العنيد طيلة مباريات الفريقين السابقة.
السلاح الجديد الذي ما يزال طي الكتمان، والذي لا يعرف عنه اللاعبون انفسهم حتى اللحظة، يتمثل في تغيير كلي لـ”زي” الفريق التقليدي في المباراة المقبلة، حيث قامت الإدارة بشراء طقم جديد وبلون مختلف كليا عن اللون التقليدي الذي اعتاد الفريق الظهور به في المباريات.
وتشير المعلومات إلى ان النادي المحترف، قرر “سرا” محاولة كسر مسألة عدم قدرته على الفوز على الفريق الذي سيلاقيه قريبا بالدوري، من خلال اللجوء إلى “تعويذة” تغيير لون اللباس في المباراة المقبلة، أملا في ان تساعد هذه الخطوة الفريق على تحقيق الفوز لأول مرة على هذا الفريق الذي بات يشكل عقده للفريق المتسلح بتغيير لون لباسه التقليدي.
وكان الجهاز الإداري للفريق المحترف، انتهى من شراء الطقم الجديد على أمل الظهور به في المباراة المقبلة، وعلى أمل ان يكون هذا اللون بداية نهاية انتكاسة الفريق امام خصمه العنيد.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق اليرموك شعروا بالإحباط بعد فوز فريق الصريح على منشية بني حسن بدوري المناصير للمحترفين، كون هذا الفوز وسع الفارق بين اليرموك والصريح المتنافسين على الهبوط... إدارة اليرموك أكدت ثقتها بلاعبي الفريق، وقدرتهم على تحقيق نتائج افضل خلال الفترة المقبلة، لا سيما وأن الإدارة حريصة على توفير المتطلبات بأقصى طاقة، بحثا عن الثبات.
• إدارة نادي الجزيرة تعيش حالة من عدم الاستقرار، نتيجة المشاكل الدائمة بين اعضائها، لدرجة ان البعض راح يهدد بتقديم الاستقالة.
• المدرب والمحاضر اسلام جلال، يتحرك على مدار الساعة، لتغطية كافة المهام الموكلة اليه في عالم كرة القدم... جلال انتهى مؤخرا من الدورة التدريبية الآسيوية c التي كان يشغل فيها مساعد المحاضر، وسط اداء جيد بشهادة الجميع، إضافة إلى عمله مدربا عاما لمنتخب مواليد 98، ومشرفا على ملعب الهاشمي الذي يتعرض لضغط كبير من قبل الأندية الراغبة بحجزه للتدريب.
• احاديث عدد من نجوم الكرة الأردنية خلال جلساتهم الودية الأخيرة، تركزت بشكل ملفت على انتصارات ريال مدريد على برشلونة، وتحليلات لأسباب تراجع فريق برشلونة.
 على الصعيد المحلي انتقل النجوم لعالم السياسة، من خلال الحديث عن هوية رئيس الوزراء المقبل، وما يتم تداوله من معلومات متطايرة هنا وهناك... مع أن اللاعبين ليسوا شغوفين بمعرفة هوية رئيس الوزراء المقبل.
• عائلة نجم فريق الرمثا لكرة القدم مصعب اللحام، ظلت تنتظر على أحر من الجمر، صدور نتيجة الفائز بجائزة لاعب الشهر، قبل ان تطلق العنان لأفراحها بعد اعلان فوز مصعب... والدا مصعب كانا حريصين على فوز ابنهما لكي يساهم ذلك في رفع معنويات اللاعب قبل مباراة يوم غد امام فريق رافشان الطاجيكي ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »جزراوي (سعد)

    الثلاثاء 5 آذار / مارس 2013.
    مشاكل من جديد في الادارة وفريق اسوء من السوء اعتقد انه نتيجة هذة الاوضاع الاداريه حل النادى هو القرار السليم
  • »جزراوي (سعد)

    الثلاثاء 5 آذار / مارس 2013.
    مشاكل من جديد في الادارة وفريق اسوء من السوء اعتقد انه نتيجة هذة الاوضاع الاداريه حل النادى هو القرار السليم