مشتبه به يبتكر أسلوبا جديدا للاحتيال على زبائن محال تجارية

تم نشره في الاثنين 4 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 4 آذار / مارس 2013. 03:06 صباحاً
  • محال تجارية لبيع الألبسة في عمان الشهر الماضي - (تصوير:محمد ابو غوش)

موفق كمال

عمان- ابتكر مشتبه به، أسلوبا احتياليا جديدا، إذ يتمكن خلاله، من دخول محلات تجارية، يزعم للزبائن بأنه صاحبها، وحين يشترون سلعة، يتقاضى ثمنها.
مصادر البحث الجنائي قالت لـ"الغد" أمس إن "المشتبه به، ثلاثيني، ولديه قدرة فائقة على التمثيل وسرعة ارتكاب جريمته والفرار، وفق الشكاوى التي تلقوها من زبائن وأصحاب محال تجارية في العاصمة عمان".
وكانت الشكوى الاولى من مواطن يريد شراء، حذاء جديد ولدى دخوله محل احذية، وقياس حذاء، حضر اليه المشتبه به وأبلغه بانه صاحب المحل.
وأفادت الشكوى، أن الضحية استفسر من المشتبه به عن سعر الحذاء، فابلغه بأن ثمنه 33 دينارا، كون سعره محدودا، فاعطاه ما طلب، وعند خروجه، أوقفه صاحب المحل الاصيل، طالبا منه ثمن الحذاء، وهنا اكتشف الضحية أن الشخص الذي أخذ منه النقود، احتال عليه. كما شكت سيدة توجهت الى محل بيع اثاث في عمان، بحيث كان المحتال بانتظارها، إذ أعطته 120 دينارا ثمناً لطاولة، وبعدها تبين لها بأنه ليس صاحب المحل، وذلك عندما طلبت من صاحب المحل الاصيل تجهيز الطاولة لها.
وكرر المشتبه به العملية نفسها على مواطن آخر في محل لبيع مواد البناء، متوجها الى صاحب محل تجاري في منطقة الاشرفية بعمان، وابلغه انه يعمل في محل مجاور ويريد 40 دينارا لتسيير زبون له، وبعد ان اعطاه المبلغ لاذ بالفرار.
وقالت مصادر البحث الجنائي؛ انه تم تتبع المشتبه به إثر الشكاوى المقدمة ضده، وتم القبض عليه، وبمواجهته بالضحايا اعترف بما أقدم عليه من أعمال بحقهم.

التعليق