نواب البلقاء يطالبون بتخفيض رسوم الجامعات

تم نشره في الأحد 3 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 3 آذار / مارس 2013. 12:12 مـساءً

طلال غنيمات

البلقاء - طالب نواب محافظة البلقاء بإعادة النظر في الرسوم الجامعية ودعم وتطوير البنية التحتية للجامعات، والاهتمام بالتنمية المحلية في المحافظة.
جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي ضمن برنامج (أنا أشارك).
وبين النائب محمد فلاح العبادي أن الرسوم الجامعية أقل من الكلفة الفعلية غير أن الكثيرين لا يعرفون هذه الحقيقة، مجددا اهتمام النواب بالشريحة الأكثر فقرا من المواطنين.
وأكد النائب العبادي أهمية دعم الجامعات وإعطاء المنح الدراسية للطلبة المتميزين قبل تخفيض الرسوم.
من جهته، قال النائب المهندس جمال قموه إن الشباب هم المحرك الرئيس للوطن، مبينا أن مسألة الرسوم الجامعية لا يمكن أن تحل بسهولة باعتبارها قضية اقتصادية.
وأكد النائب قموه أنه ليس بالإمكان حل مشكلة الرسوم الجامعية ودعمها إلا إذا أصبحنا مجتمعا منتجا وصولا الى التعليم الجامعي المجاني والذي سيؤدي الى حل مشكلتي الفقر والبطالة.
واعتبر النائب نضال الحياري أن ارتفاع الرسوم الجامعية أمر مقلق للجميع، مبينا أنه سيتوجه للحكومة بمسودة بعد إقرار الموازنة لبحث إمكانية تخفيض الرسوم الجامعية وبخاصة للطلبة الأقل حظا.
وتحدثت خلال الجلسة الحوارية النائب آمنة الغراغير حول البنية التحتية في المحافظة معتبرة أن مستوى البنية جيد جدا في القصبة بعكس مثيلتها في الألوية التي ما تزال بحاجة لمزيد من التحسين والتطوير، مشيرة الى مشكلتي الفقر والبطالة اللتين يعاني منهما المواطنون في تلك المناطق.
من جهته، قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل الشواقفة إن اللقاء جاء لتعزيز ثقافة الحوار، مشيرا الى دور الجامعة في تعزيز هذا الجانب.

talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق