ويليامز يعول على بوتاس في الموسم الجديد

تم نشره في الأحد 3 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً
  • فالتيري بوتاس يقود سيارة ويليامز على حلبة برشلونة الخميس الماضي - (أ ف ب)

مدن- قال فرانك ويليامز مؤسس فريق ويليامز لسباقات السيارات أول من أمس الجمعة، إن السائق الفنلندي الشاب فالتيري بوتاس يمكن أن يصبح من المواهب المميزة في سباقات فورمولا 1 مشيرا إلى أن فريق ويليامز يأمل في مساعدة هذا السائق على التقدم ضمن أفضل خمسة سائقين في البطولة.
وقال ويليامز البالغ من العمر 70 عاما لمجموعة من الضيوف في غداء عمل أقامته "رويترز" راعية الفريق "يمكن ان يصبح سائقا فذا.. إنه عبقري في التحكم في السيارة كما انه فتى هادئ للغاية. أحب هذا. نعلق عليه أكبر آمالنا في المستقبل".
وأضاف "الأحلام الأساسية لأي فريق هي العثور على سائق شاب هبط من السماء خصيصا ليقود سيارات السباق. (ارتون) سينا كان من تلك النوعية من السائقين و(ايمرسون) فيتيبالدي كان كذلك و(سيباستيان) فيتل من هذه النوعية أيضا".
وأمضى بوتاس العام الماضي كسائق احتياطي لويليامز وكان يتعلم القيادة على الحلبة في التجارب التي تقام أيام الجمعة وكان ميكا هاكينن بطل العالم مرتين هو مدير أعماله ومعلمه.
ونال السائق البالغ من العمر 23 عاما لقب بطولة العالم جي بي 3 في العام 2011 ودخل عالم سباقات فورمولا 1 بدون المشاركة في سباقات جي بي 2 التي تعد المزود لسباقات فورمولا 1 بالسائقين، ولم يحظ بالكثير من الدعم المالي مثل بقية السائقين الذين كانوا يحلمون بمقعده.
بيانكي يقود لماروسيا
قال فريق ماروسيا أول من أمس الجمعة ان السائق الفرنسي جول بيانكي سوف يقود سيارته في الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1.
وأضاف ماروسيا في بيان أن بيانكي سوف يحل في صفوفه محل البرازيلي لويس رازيا الذي تم فسخ عقده، وعمل بيانكي البالغ من العمر 23 عاما سائقا احتياطيا في فريق فورس انديا الموسم الماضي.
وجاء فسخ عقد رازيا قبل أقل من ثلاثة اسابيع على انطلاق الموسم الجديد، وبعد أن ثارت شكوك حول قدرة السائق البرازيلي على الاحتفاظ بمكانه في الفريق بعد غيابه عن التجارب في برشلونة الاسبوع الماضي وسط تقارير عن وجود مشاكل بسبب أموال رعاية تلقى وعودا بالحصول عليها.
وكان ماروسيا ضم رازيا ليحل محل الالماني تيمو غلوك الذي ترك الفريق بالتراضي في كانون الثاني (يناير) عندما قرر ماروسيا أنه لا يستطيع دفع اموال له.
ولم يحصل ماروسيا الذي يملك أصغر ميزانية بين فرق البطولة على أي نقطة في فورمولا 1 في ثلاثة مواسم، وينطلق الموسم الجديد في ملبورن في 17 آذار (مارس) الحالي. -(رويترز)

التعليق