"استئناف إربد" تقرر إعادة فرز صناديق اقتراع دائرة المزار الشمالي

تم نشره في الخميس 28 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً

أحمد التميمي

اربد - قررت محكمة استئناف إربد في جلسة علنية عقدت أمس، برئاسة رئيسها القاضي إبراهيم أبو طالب وعضوية القاضيين محمد اليبرودي وخالد الطعاني، إعادة فرز صناديق اقتراع الدائرة الانتخابية الثالثة في اربد - لواء المزار الشمالي.
جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت للنظر في الطعن المقدم من المرشح عن الدائرة الثالثة حسني العمري في صحة إجراءات ونتائج الانتخابات التي افرزت فوز النائب في المجلس السابع عشر محمد الشرمان.
 وقررت المحكمة تشكيل لجنة برئاسة قاضي محكمة استئناف إربد عدنان الشياب وعضوية ثلاثة من موظفيها للإشراف على عملية إعادة الفرز في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب في العاصمة عمان السبت المقبل.
 وتسلمت المحكمة خلال جلسة سابقة لها من الهيئة المستقلة للانتخاب ضبوطات ومحاضر الاقتراع والفرز لذات الدائرة.
 وكان المرشح حسني العمري طعن بواسطة وكيله المحامي محمد محمود العمري بصحة نيابة المعلن عن فوزه بالانتخابات النيابية لدائرة اربد الثالثة للمجلس النيابي السابع عشر.
 وحسب الطعن فإن المرشح العمري استند بطعنه إلى وجود تجاوزات ومخالفات من قبل القائمين والمشرفين على العملية الانتخابية في الدائرة، وما رافقها من عمليات اقتراع وفرز.
 والتمس المرشح العمري في طعنه الذي قدمه لمحكمة استئناف اربد اعلان فوزه بالانتخابات وإلغاء فوز المستدعى ضده وبطلان انتخابات الدائرة.
 يشار إلى أن المرشح العمري نال 3401 صوتاً، فيما نال النائب الفائز بمقعد الدائرة محمد الشرمان 3407 أصوات، حسب الأرقام التي اعلنت عنها الهيئة المستقلة المشرفة على الانتخابات وبفارق 6 أصوات.

التعليق