سوانزي يحتفل بكأس الرابطة في شوارع المدينة

تم نشره في الخميس 28 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً
  • لاعبو فريق سوانزي على ظهر حافلة أول من أمس احتفالا بإحراز كأس الرابطة - (رويترز)

مدن- قال جو جنكينز رئيس سوانزي سيتي الانجليزي الممتاز لكرة القدم إنه يأمل في بقاء المدرب مايكل لاودروب لعدة سنوات مقبلة بينما احتفل الفريق في شوارع المدينة أول من أمس الثلاثاء بعد الفوز بكأس رابطة الأندية الانجليزية.
وتحدى الآلاف من جماهير سوانزي الاجواء المتجمدة للترحيب بالفريق الذي نال أول ألقابه الكبرى على الاطلاق والذي استقل لاعبوه حافلة مكشوفة عقب فوزهم 5-0 على برادفورد سيتي فريق الدرجة الرابعة بستاد ويمبلي في النهائي يوم الأحد الماضي.
وضمن سوانزي بذلك مكانا في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل كما عزز من سمعة المدرب الدنمركي لاودروب الذي ربطته تقارير بتدريب ريال مدريد عقب الظهور الأول الرائع له في الدوري الانجليزي الممتاز، وقال جنكينز لشبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية "يحدوني الأمل أن يبقى مايكل هنا لعدة سنوات مقادمة. لقد رسخ أقدامه في سوانزي، عائلته هنا. أتمنى أن يبقى معنا ونحن في غاية التركيز على العمل معا لخوض موسم جيد العام المقبل ايضا".
وبرز لاودروب كمرشح لخلافة جوزيه مورينيو في تدريب ريال حيث تشير استطلاعات الجماهير على الانترنت إلى أنه المرشح الابرز لتولي المهمة اذا رحل المدرب البرتغالي.
وانضم المدرب الدنماركي إلى سوانزي في حزيران (يونيو) في ظل تساؤلات من الجماهير عما اذا كان باستطاعته استكمال نجاح المدرب السابق بريندان رودجرز الذي قاد الفريق للترقي للدوري الممتاز ثم احتلال المركز 11 قبل ان يرحل لتدريب ليفربول.
ورد لاودروب الذي عمل من قبل مع خيتافي وريال مايوركا في اسبانيا بالاضافة لسبارتاك موسكو الروسي بقوة على المشككين بقيادته للنادي إلى إحراز أول لقب كبير في تاريخه كما يحتل المركز التاسع في الدوري بعد 27 مباراة.
وقال جنكينز "جاء إلى الدوري الانجليزي الممتاز من الدوري الاسباني وقام بعمل استثنائي هنا. مايزال يشعر بنهم لأنه يشق طريقه بين بطولات الدوري".
وعمت الأفراح شوارع مدينة سوانزي احتفالا بإنجاز فريقها، واحتشد الآلاف من سكان المدينة أمام مبنى البلدية وبأشهر ميادينها حاملين أعلام الفريق ومرددين شعارات وهتافات مؤيدة للفريق البطل، يذكر أن سوانزي هي ثاني أكبر مدن ويلز، ويقطن بها نحو 240 الف نسمة، ويعد اللقب هو الأكبر في تاريخ النادي منذ تأسيسه العام 1912.
وخلّد سوانزي سيتي اسمه بين قائمة الفائزين باللقب، والتي تضم 22 ناديا، فيما يحمل ليفربول الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس بثمانية ألقاب. - (وكالات)

التعليق