"التربية" توفد 89 موظفا وموظفة لدورات خارجية وداخلية العام الماضي

تم نشره في الثلاثاء 26 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان- أوفدت مديرية العلاقات الثقافية والدولية بوزارة التربية والتعليم 89 موظفا وموظفة لدورات خارجية وداخلية العام الماضي. جاء ذلك في التقرير الذي اعدته مديرة العلاقات الثقافية والدولية في الوزارة منى مؤتمن حول انجازات ادارة العلاقات الثقافية والدولية للعام الماضي، حصلت "الغد" على نسخة منه.
وأكدت مؤتمن ان المديرية خاطبت الجهات المعنية العام الماضي في: روسيا الاتحادية، كوريا، أذربيجان، العراق، قبرص، رومانيا، بولندا، والكويت، وابلغتها بموافقة الوزارة على مشاريع التعاون التربوي والثقافي بينها وبين الأردن للاعوام 2013-2015.
واوضح التقرير ان المديرية تقترح البنود الخاصة بالوزارة عند إعداد مشاريع الاتفاقيات الثقافية والبرامج التنفيذية بالتعاون مع الإدارات المعنية، مشيرا الى إنجازها مجموعة مشروعات وبرامج.
ففي مجال التعاون الثقافي، وقعت 57 اتفاقية ثقافية مع دول عربية وإسلامية وأجنبية، و13 مذكرة تفاهم للتعاون مع دول عربية وإسلامية وأجنبية، ووضعت 9 برامج تنفيذية للتعاون الثقافي والتربوي.
وشاركت الوزارة في اجتماعات اللجان العليا المشتركة بين الأردن وعدد من الدول، وتوقيع برنامجين للتعاون التربوي مع العراق وفلسطين، إضافة إلى إعداد مسودات مشاريع برامج تنفيذية للتعاون التربوي مع دول عربية وإسلامية وأجنبية، بحسب التقرير.
وفي مجال تبادل الخبرات التربوية؛ عززت الوزارة العام الماضي التبادل الثقافي ضمن إطار تفعيل البرامج التنفيذية الموقعة مع عدد من الدول، وفق التقرير.

local@alghad.jo

التعليق