اتفاقية لإنشاء مكتبة عامة في طبقة فحل

تم نشره في الثلاثاء 26 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - وقعت وزارة التربية والتعليم ووكالة العائلة الدولية لخدمة المجتمع في مبنى الوزارة أمس، اتفاقية تنفيذ مشروع المكتبة المدرسية "مكتبتي"، في مدرسة طبقة فحل للإناث التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الشونة الشمالية، لخدمة أهالي منطقة المنطقة.
وأكد وزير التربية والتعليم وجيه عويس خلال توقيع الاتفاقية حرص الوزارة على تفعيل العلاقة التشاركية القائمة بين المدرسة والمجتمع المحلي، الأمر الذي يسهم في تمكين المدرسة من تحقيق رسالتها التربوية على أكمل وجه.
وأشار عويس إلى أهمية المشروع في تنمية مستوى القراءة لدى أبناء المجتمع المحلي، مبيناً أن الاتفاقية تتضمن استخدام المكتبة من قبل أبناء المجتمع لمدة أربع ساعات يومياً.
من جانبه، أشاد رئيس الوكالة ديتر ثام بالجهود المستمرة التي تضطلع بها الوزارة في تعزيز العلاقة القائمة بين المدرسة وأفراد المجتمع المحلي، ما ينعكس إيجاباً على البيئة المدرسية والمحلية.
 وبحسب الاتفاقية، تقوم الوزارة بإدارة المكتبة وصيانتها وتأمين خدماتها وتوفير الكادر الوظيفي لها، فيما تقوم الوكالة بتسليم مباني المكتبة وجميع محتوياتها إلى الوزارة، وتحمل جميع النفقات والأعباء المالية المترتبة على التوسع في المكتبة، سواء مادياً أو من خلال توفير الأنشطة المقدمة والبرامج التطويرية والتحضيرية.
وتشتمل المكتبة على مبنى كبير منفصل ومجهز بأحدث التجهيزات، ونحو ألفي كتاب وموجودات أخرى، وزرع مائتي شجرة في الحديقة التابعة لها.

local@alghad.jo

التعليق