قاطرات "ميناء العقبة" تنجح بعدم تعريض باخرة للخطر

تم نشره في الثلاثاء 26 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - نجحت قاطرات شركة "ميناء العقبة" للخدمات البحرية في منع اي اضرار أو مخاطر للباخرة " ليلك فكتوريا" التي ترسو على رصيف النفط في العقبة.
وقال مصدر بحري مسؤول إن باخرة النفط "ليلك فكتوريا" كانت ترسو على رصيف النفط ونتيجة لخلل فني في معدات الربط، لم يتم ربط الحبل الخاص بالباخرة بالرصيف ما أدى لمحاولة جنوحها في البحر وتعريض الرصيف والباخرة للخطر.
وتابع المصدر انه تم الطلب من  كوادر وقاطرات في شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية بسرعة التوجه الى الباخرة لمساعدتها بربط حبالها والحفاظ على وجود الباخرة بأمان على الرصيف وارسائها بالشكل الصحيح دون حدوث اي اضرار تذكر.
يذكر أن كافة عمليات "ميناء العقبة" صديقة للبيئة، وانه من أولويات الشركة الحفاظ على الحياة البحرية الطبيعية وعزلها عن كل مخاطر التلوث والحيلولة دون حدوث أي تسرب زيتي نتيجة الأنشطة المتزايدة والمتداخلة على طول الشريط الساحلي لميناء العقبة.
 ومن اكبر مساهمات "ميناء العقبة" في عملية حماية البيئة البحرية هي القيام  بعمل دراسة وإستراتيجية من اجل تعويم الناقلة بالاعتماد على كوادرها المحليين وخبراتهم في هذا المجال دون حدوث إي أضرار مادية أو بيئية أو بشرية ، وإعادة الحياة إلى الشاطئ الشمالي نظيفاً خالي من أي ملوثات.
 وتعتبر قاطرات "ميناء العقبة" التي تحتوي على نظام اطفاء الحريق قادرة على عمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق في الموانئ النفطية الجنوبية حسب المعايير العالمية.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق