الحكمة تدعو الشركات الأردنية للحد من التدخين في أماكن العمل

تم نشره في الثلاثاء 26 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً

عمان - أقامت شركة أدوية الحكمة بالتعاون مع مكتب مكافحة السرطان في مركز الحسين للسرطان والشراكة العالمية لأماكن خالية من التدخين (GSP) جلسة بعنوان "نحو بيئة خالية من التدخين"، بحضور عدد من ممثلي كبرى الشركات والمؤسسات في الأردن. وقامت شركة أدوية الحكمة بهذه المبادرة كونها رائدة في مجال الرعاية الصحية وبصفتها أحد أعضاء GSP، وذلك لحث الشركات الأخرى في الأردن على تطبيق سياسة حظر التدخين.
عرضت شركة الحكمة في الجلسة قصة نجاحها في توفير سياسة بيئة خالية من التدخين داخل مرافقها منذ عام 1994، حيث تم اختيارها كعضو من GSP لالتزامها بتطبيق هذه السياسة، ومشاركتها كمثال يُحتذى به في "دليل المؤسسات لتطبيق سياسة حظر التدخين"، كما أشارت الى التكلفة الاقتصادية والصحية المرتفعة لأضرار التدخين داخل المرافق.
وشارك مكتب مكافحة السرطان في مركز الحسين للسرطان في هذه المبادرة بتقديم حقائق عن أخطار التدخين الصحية والتعرض للتدخين السلبي من الناحية الصحية، لرفع مستوى الوعي حول ضرورة مكافحة التدخين لمحاربة الامراض غير السارية. كما وبين المركز أن التدخين يقتل ما يقارب 6 مليون شخص سنوياً حول العالم، مع ارتفاع متوقع أن يصل الى أكثر من 8 ملايين بحلول العام 2030.

التعليق