إصابة طالبتين إثر سقوط أجزاء سقف غرفة صفية في مدرسة سحم بلواء بني كنانة

تم نشره في الاثنين 25 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً
  • آثار انهيار سقف إحدى الغرف الصفية في مدرسة سحم الأساسية للبنات بلواء بني كنانة أمس - (الغد)

احمد التميمي
 إربد - أصيبت طالبتان بجروح في أنحاء مختلفة من الجسم اثر سقوط أجزاء من سقف احد الغرف الصفية في مدرسة سحم الأساسية للبنات بلواء بني كنانة أمس، في حين أخلت إدارة المدرسة  كافة الطالبات من المدرسة حفاظا على سلامتهن، وفق مصدر تربوي. 
وبين المصدر الذي يعمل في مديرية تربية بني كنانة انه تم نقل الطالبتين إلى مستشفى اليرموك في اللواء، لافتا الى أن حالتهما الصحية مستقرة. 
وأضاف أن إخلاء المدرسة من الطالبات كان كإجراء احترازي، خاصة وأن مبنى المدرسة قديم ومتهالك، مؤكدا أنه تم إجراء أعمال صيانة له قبل أيام، إلا أنها لم تكن كافية بسبب قدم المبنى. وأكد أن الدوام اليوم لجميع الطلبات سيكون في مدرسة فحم الثانوية للبنات والتي تم بناؤها بمواصفات جيدة مؤخرا.
بدوره، قال متصرف لواء بني كنانة بدر القاضي إنه تم على الفور إسعاف الطالبتين إلى مستشفى اليرموك التعليمي، حيث قدم لهما الإسعافات الأولية اللازمة وحالتهما جيدة، لافتا إلى انه تم إبقاء الطالبتين في المستشفى لغايات المراقبة الصحية.
وأوضح بأن مديرية تربية اللواء كانت خصصت مبلغ 15 ألف دينار لإجراء الصيانة اللازمة للمدرسة خلال العام الحالي، وان عمليات الصيانة ستبدأ اعتبارا من صباح اليوم "الاثنين"، حيث سيتم توزيع طالبات المدرسة على المدارس المجاورة في المنطقة لحين انتهاء أعمال الصيانة. من جانبه، أوضح مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور احمد عبد الله المقدادي بان البناء قديم وبحاجة لصيانة مستمرة، مشيرا أنه تمت مخاطبة الجهات المعنية بالحادثة، لافتا إلى انه وكإجراء مؤقت سيتم نقل طالبات المدرسة إلى المدارس المجاورة على نظام الفترتين، مؤكدا أن حالة الطالبتين مستقرة وهما قيد العلاج في مستشفى اليرموك الحكومي.
وبين طبيب الإسعاف المناوب بمستشفى اليرموك بأنه تم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة للطالبتين المصابتين من قبل الكادر الطبي والتمريضي فيه، وتم إدخال إحداهما للمستشفى لغايات المراقبة وغادرت الطالبة الأخرى المستشفى وأن حالتهما العامة جيدة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ليييييييييييييييييييييييييييييييييش (رمثاوي بالغربة)

    الثلاثاء 16 أيلول / سبتمبر 2014.
    ليش تم موافقة دخول الطالبات الى الصفوف ما دام كان عند حضرتكوا علم بأن مبنى المدرسة قديم ومتهالك؟؟؟؟؟؟