"استئناف عمان" تكلف لجنة لتدقيق عدد بطاقات اقتراع "أولى العاصمة"

تم نشره في الأربعاء 20 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً
  • محكمة

زايد الدخيل
عمان - كلفت محكمة استئناف عمان لجنة برئاسة القاضي سطام المجالي وعضوية رئيس ديوان المحكمة وأحد الموظفين، بتدقيق عدد بطاقات الاقتراع في صناديق الدائرة الاولى في العاصمة مع محاضرها وكشوفاتها، لمطابقة أعداد المقترعين الفعلي بالمثبت على الكشوفات.
وقررت المحكمة في جلستها التي عقدتها امس برئاسة رئيس المحكمة القاضي قاسم المومني وعضوية القاضيين عاكف بشارات ووليد كناكرية، فتح صناديق اقتراع كانت طلبت جلبها من الهيئة المستقلة للانتخاب.
وفتحت الصناديق التي تضمنت أوراق اقتراع وبطاقات انتخابية وكشوفات تتضمن أسماء الناخبين وعدد المقترعين وعدد الأوراق الصحيحة والباطلة، بحضور وكلاء عن أطراف قضية الطعن بنتائج الدائرة المقدم من مرشح الدائرة سالم الهدبان، ومراقبين دوليين ومحليين.
ولم تقرر المحكمة إعادة فرز الصناديق، باعتبار الطعن المقدم من الهدبان لم يتضمن طلب ذلك، ومن المتوقع ان تقدم اللجنة، التي يرأسها القاضي المجالي، تقريرها للمحكمة في جلسة تعقدها اليوم.
وكانت المحكمة قررت في وقت سابق جلب بعض محاضر الاقتراع والفرز في الدائرة الأولى التي فاز بالنيابة عن مقاعدها الخمسة النواب خليل عطية، محمد البرايسة، هايل الدعجة، طلال الشريف، وأحمد الجالودي.

التعليق