غياب الأميركي دونوفان يقلق كلينسمان

تم نشره في الأربعاء 20 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً

لندن - من المتوقع ان يغيب جناح الولايات المتحدة لاندون دونوفان عن اول شهرين من الموسم الجديد في الدوري الاميركي لكرة القدم، وهو ما سيترك مدرب المنتخب الوطني يورغن كلينسمان بدون احد لاعبيه الاساسيين في مباراتين حاسمتين في تصفيات كأس العالم. واعلن لاعب لوس انجليس غالاكسي في كانون الاول (ديسمبر) انه سيأخذ راحة من كرة القدم لكن لم يكن واضحا ما اذا كان سيصبح جاهزا لبدء موسم 2013 في الثالث من اذار (مارس).
وقال غالاكسي إن دونوفان سيعود للنادي في نهاية آذار (مارس) وأكد المدرب بروس ارينا أول من أمس الاثنين انه سيستغرق شهرا اخر لاستعادة لياقة المباريات.
وابلغ ارينا موقع الدوري الاميركي لكرة القدم على الانترنت “بالتأكيد قد يعود قبل ذلك لكن هكذا ستسير الامور. سيكون متأخرا عن المجموعة بعدة أشهر”.
واضاف “هل انا غير سعيد بذلك؟ لا لست غير سعيد. ما اذا كنت اعتقد انه امر غير ضروري أو لا ليس مهما”.
وتابع “هذا هو اللاعب.. ما يشعر به وما يعتقد انه يحتاجه. سيعود في نهاية مارس ومن المحتمل ان يلعب بالقرب من نهاية نيسان(ابريل)”.
وسيعني ذلك ان دونوفان سيغيب عن مباراتين للمنتخب الاميركي في تصفيات كأس العالم ضد كوستاريكا في دنفر يوم 22  اذار (مارس) ثم المواجهة المرتقبة أمام المكسيك بطلة الالعاب الاولمبية في مكسيكو سيتي بعد اربعة أيام أخرى.
وستخوض الولايات المتحدة ثلاث مباريات بالتصفيات في حزيران (يونيو) حيث من المفترض ان يكون دونوفان لائقا اذا قرر كلينسمان اختياره.
وكلينسمان مهاجم منتخب المانيا سابقا وفريقه تحت ضغط بعد خسارة المباراة الافتتاحية في المرحلة النهائية من تصفيات اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكأس العالم في هندوراس ولن يكون غياب هداف الفريق عبر تاريخه امرا جيدا.
وشارك دونوفان (30 عاما) في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات وكان من المتوقع ان يلعب دورا كبيرا في مشوار المنتخب الاميركي بالتصفيات ثم في النهائيات في البرازيل.لكن الجناح (الذي امضى فترتين بين صفوف ايفرتون الانجليزي على سبيل الاعارة) قال في مقابلات صحفية الموسم الماضي إنه فقد الحافز وإنه غير متأكد حتى من اللعب في كأس العالم 2014. - (رويترز)

التعليق