شفروليه كامارو تحطم رقم غينيس القياسي

تم نشره في الأربعاء 20 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً
  • شفروليه كامارو - (من المصدر)

دبي - تمكّن عبدو فغالي، سائق ريد بول اللبناني المعروف وبطل الرالي، يوم 15 شياط (فبراير)، من تحطيم الرقم القياسي لأطول انجراف (دريفت) Drift، بمسافة تجاوزت  11,180 متر في حلبة مرسى ياس بأبوظبي.
ويغطي هذا الرقم الجديد قيادة السيارة بطريقة الانجراف المستمر (دريفت) لأطول مسافة ممكنة. وتمكّن فغالي من الحصول على شهادة غينيس للأرقام القياسية عبر تحقيقه لنتيجة تبلغ ضعف الرقم القياسي السابق الذي بلغ 5.8 كيلومتر، وذلك على متن سيارة ريد بول شفروليه كامارو SS. وقد تم قياس المسافة منذ بداية انجراف السيارة حتى توقفها عن الانجراف.
لقد تمكّن سائق ريد بول -والبطل لمرّات عديدة- بالفعل من الانجراف بسيارة كامارو SS الخاصة به والمتخصّصة بالسباقات بأسلوب متميز لمدة 14.18 دقيقة، مكمّلاً 43 دورة رائعة في مسار طوله 260 مترا. وبحسب قواعد غينيس للأرقام القياسية، فقد شهد فوز فغالي الفريد مجموعة من الخبراء المحترفين، بمن فيهم بطل السباقات لثماني مرات اللبناني بيلي كرم وممثل غينيس للأرقام القياسية أحمد الشريف.
وخلال أدائه المفعم بالأدرينالين، عرض فغالي تحكماً رائعاً بنقل السرعة وتمكن من المناورة بطريقة مثالية اعتماداً على مهارته الفريدة. كما ويمكن أن يرجع فوز فغالي القياسي إلى محرك السيارة V8 سعة 6.2  لتر والمصنوع من الألمنيوم الذي يولّد قوة قدرها 430 حصانا و705 نيوتن متر من عزم الدوران.

التعليق