"الأمانة" توجه 52 مخالفة "اشتراطات صحية" في سوق السكر

تم نشره في الاثنين 18 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً
  • مبنى امانة عمان الكبرى في منطقة راس العين - (أرشيفية)

عمان - الغد - كشفت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان الكبرى الدكتورة ميرفت المهيرات عن أن فرق التفتيش حررت منذ بداية العام
الحالي ولغاية الآن، نحو 52 مخالفة، فيما وجهت 12 إنذارا لمحلات تجارية في سوق السكر بوسط البلد في العاصمة لافتقارها إلى الاشتراطات الصحية اللازمة.
وأشارت الى أن المخالفات شملت مواد منتهية الصلاحية وتدني مستويات النظافة في أماكن إعداد وتحضير المواد الغذائية إضافة لرسوب في العينات المخبرية.
وقالت في تصريح صحفي أمس إن الفرق قامت بإغلاق محل وأتلفت طن مواد غذائية تشتمل على سكر وأرز غير صالحة للاستهلاك البشري بسبب سوء التخزين، كما أتلفت نحو 130 لتر مشروبات غير صالحة.
وأكدت أن فرق الرقابة تعمل بأقصى طاقاتها ضمن خطط وبرامج عمل يتم إعدادها سنوياً، لتغطية جميع مناطق العاصمة ومراقبتها بشكل دوري ومستمر لمواجهة مختلف أشكال التلاعب بغذاء المواطن والحد منها.
الى ذلك، ضبطت المنظمة العربية لحقوق الإنسان كميات هائلة من المواد الغذائية الفاسدة ملقاة على جوانب الطرق في منطقة الحامدية غرب عراق الأمير بالعاصمة.
وأوضح رئيس لجنة العمل والبيئة بالمنظمة فلاح العبادي، في بيان صحفي أمس، أنه قام بالاتصال مع مكتب وزير الصحة ومدير المدينة ومدير منطقة وادي السير بأمانة عمان الكبرى لإبلاغهم بهذا الامر، وضرورة مصادرة هذه الكميات من الأغذية الفاسدة قبل استغلالها وبيعها للمواطنين.
وحذر من خطورة هذه المواد الغذائية الفاسدة على صحة وسلامة المواطنين وإمكانية تناولها من قبل الأطفال وطلاب المدارس، عدا عن امكانية قيام بائعي البسطات وبعض التجار ببيعها للمواطنين.
وطالب العبادي الجهات الرسمية المسؤولة عن مراقبة الغذاء والأسواق بضرورة التفتيش الفوري ومراقبة الأسواق لإمكانية وجود مواد مشابهة لهذه المواد الغذائية الفاسدة تباع للمواطنين والاسراع بسحبها من السوق ومعاقبة الأشخاص المسؤولين عن وجود هذه المواد الفاسدة.-(بترا)

التعليق